البث المباشر

جلسة بحثية حول سيرة السيدة فاطمة (س) في باكستان

السبت 30 ديسمبر 2023 - 21:20 بتوقيت طهران
جلسة بحثية حول سيرة السيدة فاطمة (س) في باكستان

تحت شعار “السيدة فاطمة قدوتنا” عقد وفد العتبة العباسية في باكستان، جلسة بحثية حول سيرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ضمن فعاليات المهرجان النسويّ الأول.

ويقيم المهرجان معهد تراث الأنبياء للدراسات الحوزوية الإلكترونية/فرع الأوردو التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة بالتعاون مع جامعة الكوثر في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، تحت شعار (السيدة فاطمة قدوتنا)، بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ويستمر ثلاثة أيام.

هذا وقال مسؤول برامج المهرجان الشيخ ناصر عباس نجفي إنّ “المهرجان تضمن فقرات متعدّدة، من ضمنها جلسة بحثية في قاعة المصطفى بجامعة الكوثر، إذ قدّمنا دعوة قبل فترة لباحثات من جميع أنحاء باكستان لكتابة البحوث والمشاركة بها”.

كما أضاف أنّ “عدد البحوث المشاركة وصل إلى (20) بحثًا جميعها حول مواضيع متنوعة تتعرض إلى فضل السيدة الزهراء (عليها السلام) ومقاماتها”، لافتًا إلى أنّ “هناك لجنة مكلفة ومختصّة بتقييم البحوث المشاركة وقد اختارت خمسة بحوث لنساء حضرْن الفعالية وقدّمن بحوثهن أمام الحضور”.

كما تابع أنّ “وفد العتبة العباسية المقدسة قدّم دروعًا للمشاركات تكريمًا لهن، أمّا الفائزة الأولى فكرّمت براية المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام)”.

وبحسب نجفي فإنّ “نهاية الجلسة تضمّنت كلمةً لرئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الشيخ صلاح الكربلائي على مسامع الحضور، أكد خلالها على ضرورة معرفة مقامات السيدة الزهراء (عليها السلام) ومقام العصمة والطهارة والمقامات القرآنية، ودعا إلى التركيز على إحياء ولادة الصديقة الطاهرة (عليها السلام)، بطريقةٍ تتلاءم مع عظمتها ومكانتها”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة