البث المباشر

"تل أبيب" تؤكد وقوع انفجار قرب سفارتها في نيودلهي

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 19:11 بتوقيت طهران
"تل أبيب" تؤكد وقوع انفجار قرب سفارتها في نيودلهي

أكدت وزارة خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الثلاثاء، وقوع انفجار قرب موقع السفارة الإسرائيلية في نيودلهي بالهند، قائلة إن لا إصابات في صفوف العاملين في السفارة.

وجاء في البيان: "حدث الليلة بتوقيت الهند انفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، من دون وقوع إصابات في صفوف العاملين في السفارة".

وأضاف البيان أنّ "ظروف الحادث قيد التحقيق لدى السلطات المحلية بالتعاون الكامل مع مسؤولي الأمن الإسرائيليين".

وأوضحت "القناة 12" الإسرائيلية أنّ "الانفجار وقع على بعد 50 متراً عن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي".

وقال المتحدث الرسمي باسم خارجية الاحتلال: "هذا المساء (بتوقيت الهند)، وقع انفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي (على بعد 100 متر من السفارة)، ولم تقع إصابات بنتيجته، وتجري السلطات المحلية التحقيق في ملابسات الحادث بالتعاون الكامل مع مسؤولي الأمن الإسرائيليين".

ونقلت وسائل إعلام هندية محلية عن المتحدث باسم سفارة الاحتلال قوله: "يمكننا أن نؤكد أنه كان هناك انفجار على مقربة من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، وتنظر شرطة دلهي والسلطات الأخرى في الأمر".

وفي 21 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وبالتزامن مع معركة "طوفان الأقصى"، وقع انفجار على بُعد نحو 30 متراً من سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة القبرصية نيقوسيا، وفق ما أكدت وسائل إعلام قبرصية. 

ورفعت "إسرائيل" مستوى التحذير من السفر إلى مصر والأردن إلى الدرجة الرابعة، في تنبيه إلى "التهديد الشديد"، ورفعت أيضاً المستوى إلى الدرجة الثالثة في المغرب. 

ويذكر أنه في 29 كانون الثاني/يناير 2021، أفادت قناة "NDTV" الهندية بأن انفجاراً وقع قرب سفارة الاحتلال في نيودلهي، دون وقوع أي إصابات.

وأكدت الشرطة أنّ انفجاراً وقع على رصيف خارج مبنى سفارة الاحتلال جراء انفجار عبوة، ما أدّى إلى تضرر سيارات كانت متوقفة في المكان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة