البث المباشر

الرئيس الايراني يصل إلى موسكو

الخميس 7 ديسمبر 2023 - 17:48 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يصل إلى موسكو

وصل رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي، الى موسكو، بعد ظهر اليوم الخميس بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وكان في استقبال الرئيس الايراني في مطار "فينوكوفا" الدولي في موسكو، نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ونائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف.

وبعد عزف النشيد الوطني للبلدين، قام الرئيس الايراني ونائب رئيس الوزراء الروسي بتفقد حرس الشرف.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الإيراني في قصر الكرملين في وقت لاحق من اليوم.

ويعد التشاور حول القضايا الثنائية، بما في ذلك التفاعلات الاقتصادية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة قضية فلسطين والتطورات في غزة، ضمن جدول الأعمال الرئيسي للرئيس الايراني في هذه الزيارة التي تستغرق يومًا واحدًا.

وقال رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي ان الجهود العاجلة الرامية لوضع نهاية للقصف على غزة ورفع الحصار عن أهاليها وارسال المساعدات إلى فلسطين ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة، تمثل الموضوعات التي سيتناولها خلال زيارته لموسكو.

واضاف الرئيس رئيسي في حديثه الى الصحفيين قبيل مغادرته طهران صباح اليوم الخميس، ان زيارته هذه تاتي بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين وبهدف اجراء مشاورات حول القضايا الحساسة للمنطقة وكذلك بحث سبل توسيع العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة.

واوضح انه تم خلال هذه السنوات اتخاذ خطوات جيدة على طريق تمتين العلاقات وتوفير مصالح المنطقة. فكلا البلدين حريصان على ارساء السلام والاستقرار في المنطقة ولديهما نظرة مشتركة تجاه قضايا المنطقة والعالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة