البث المباشر

بعد إهداره العديد من الفرص... سباهان يخسر امام الاتحاد

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 11:55 بتوقيت طهران
بعد إهداره العديد من الفرص... سباهان يخسر امام الاتحاد

أكد نادي الاتحاد السعودي تربعه على الصدارة بعد فوزه على ضيفه سباهان الإيراني يوم الاثنين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.

وسجل صالح العمري (15) وجوتا (69) هدفي الاتحاد، في حين أحرز رامين رضائيان (48) هدف سباهان، لتنتهي المباراة بهدفين لهدف لصالح الاتحاد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز القوة الجوية العراقي على ضيفه ايه جي ام كي الأوزبكي 3-2 على ستاد فرانسوا حريري في أربيل.

وتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لكل من سباهان والقوة الجوية، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي خالياً من النقاط، حيث حصل الاتحاد على بطاقة التأهل المباشر إلى دور الـ16.

دخل الفريقين مجريات المباراة بوتيرة سريعة، وجاءت أولى المحاولات من طرف سباهان، حينما أرسل ميلاد زكي بور كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب حوّلها شهريار موغانلو برأسه مرّت بجوار القائم الأيسر (4).

في المقابل، نجح فريق الإتحاد في افتتاح التسجيل من أولى محاولاته على مرمى منافسه، بعدما سدد صالح العمري كرة مُتقنة بقدمه اليمنى من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء باتجاه الزاوية البعيدة عن متناول الحارس بيام نيازماند لتسكن داخل الشباك (14).
 
وأهدر الفريق السعودي فرصة خطيرة، حينما تبادل جوتا وزكريا الهوساوي الكرة على الجهة اليسرى قبل أن يسددها الأخير قوية بقدمه اليسرى مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر(29).
 
وفي اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول، كاد فريق سباهان أن يعادل النتيجة في مناسبتين، الأولى عندما ارتقى رامين رضائيان لكرة عرضية أرسلها زميله رضا أسدي من الجهة اليسرى حوّلها برأسه باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس عبد الله المعيوف تألق في التصدي للكرة (45+2)، وبعد دقيقتين سدد أسدي كرة قوية بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء تصدى لها المعيوف مرة أخرى ببراعة، لينتهي الوشط الأول بتقدم الفريق السعودي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، لم ينتظر الفريق الإيراني طويلاً لينجح في معادلة النتيجة، حينما أرسل محمد دانشكر كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى نحو القائم البعيد حوّلها رضائيان مباشرة برأسه باتجاه الزاوية القريبة داخل الشباك (48).

في الجهة المقابلة، أهدر جوتا لاعب الاتحاد فرصة خطيرة بعدما استلم كرة على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء سددها قوية بقدمه اليمنى علت المرمى بقليل (61).

ونجح الاتحاد في التقدم بالنتيجة من جديد، بعد تجاوز الحمد الله دفاع سباهان على مشارف منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة بينية أرضية أمام البرتغالي جوتا الذي سددها بقدمه اليسرى من بين أقدام الحارس نيازمند داخل الشباك (69).

وكاد سباهان أن يعادل النتيجة مرة أخرى، بعد سدد رضائيان كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى على مشارف منطقة الجزاء ارتدت من العارضة قبل أن تذهب إلى خارج الميدان (76).

وحاول فريق سباهان الضغط على مرمى مضيفه في الدقائق المتبقية من زمن اللقاء في محاولة لتعديل النتيجة، وكان قريباً من تحقيق ذلك عندما سدد البديل رضائي كرة قوية لكن المعيوف تألق في التصدي لها (90+6)، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الاتحاد بهدفين لهدف.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة