البث المباشر

الفصائل الفلسطينية: نتابع انتهاكات الإحتلال للهدنة المؤقتة

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 20:05 بتوقيت طهران
الفصائل الفلسطينية: نتابع انتهاكات الإحتلال للهدنة المؤقتة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، الثلاثاء، أنها تتابع انتهاكات الكيان الصهيوني للهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وطالبت بإلزام الكيان بوقفها.

وقالت الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك، "نتابع انتهاكات الإحتلال للهدنة المؤقتة، وندعو كافة ‏الأطراف لإلزام الاحتلال بوقف هذه الإنتهاكات".

وأضافت: "نعرب عن تقديرنا للدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية ‏ودولة قطر الشقيقتين"، داعيةً إلى تحقيق "وقف شامل للحرب الوحشية على شعبنا، وإدخال ‏المستلزمات الطبية والمواد والسلع الأساسية والوقود بأنواعه وفتح المعابر وإعادة تشغيل محطة الكهرباء".

وفي السياق، ناشدت الفصائل في بيانها مصر بـ"زيادة أعداد الجرحى" الذين يسافرون إليها لاحتياجهم تلقي العلاج خارج القطاع.

وشددت على "ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة بحق شعبنا، وعودة أهلنا النازحين ‏إلى بيوتهم ومنازلهم، خاصة في محافظتي غزة والشمال".

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 4 أيام وأُعلن الإثنين تمديدها ليومين إضافيين تتضمن وقفاً لإطلاق النار وتبادل أسرى بين "حماس" والاحتلال، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

كما ينص اتفاق الهدنة على ضمان دخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود، وحظر الطيران الصهيوني في أجواء القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الاحتلال حرباً مدمرة على القطاع خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الشهداء المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة