البث المباشر

ايران تحذر من استخدام اسلحة محرمة دولياً في غزة

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 15:06 بتوقيت طهران
ايران تحذر من استخدام اسلحة محرمة دولياً في غزة

حذر مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية رضا نجفي مدير عام المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية (OPCW) من استخدام الكيان الصهيوني للأسلحة الكيميائية في حربه على غزة.

وعلى هامش الاجتماع السنوي لمؤتمر الدول الأعضاء في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية يوم امس الاثنين ، التقى مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية "رضا نجفي" مع المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية "فرناندو أرياس" و تبادلا وجهات النظر حول مجالات تعزيز التعاون فيما بينهما.

وفي إشارة الى جرائم الكيان الصهيوني التي ارتكبها في عدوانه على غزة، حذر مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية من استخدام هذا الكيان للأسلحة الكيميائية، ودعا الى مراقبة ومتابعة التطورات ذات الصلة من قبل المنظمة وتعزيز الجهود الرامية الى تحقيق عالمية الاتفاقية، موضحا بأن هدف هذه الاتفاقية لن يتحقق دون التدمير الكامل لجميع مخزونات الأسلحة الكيميائية.

وفي هذا اللقاء، أشار نجفي أيضا الى العقوبات الامريكية أحادية الجانب،داعيا الى مواصلة جهود المدير العام من أجل حصول الجرحى الكيميائيين الايرانيين على الأدوية والمعدات الطبية اللازمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة