البث المباشر

أنصار الله: اليمنيون لازال لديهم خيارات كثيرة ما لم يتوقف العدوان على غزة

الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 07:44 بتوقيت طهران
أنصار الله: اليمنيون لازال لديهم خيارات كثيرة ما لم يتوقف العدوان على غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي: إن القوات اليمنية نفذت عملية الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية انتصاراً لمظلومية غزة، ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن اليمنيين ما زالت لديهم خيارات كثيرة ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة.

وأشار البخيتي في تصريح صحفي إلى أن هنالك دلالة على نجاح العملية اليمنية من الناحية العسكرية و الاستخبارية بعد ان اعترف الكيان الصهيوني بأن تلك السفينة عائدة لرجل أعمال إسرائيلي، فالنجاح العسكري كان بسبب وجود سفن حربية كثيره سواء أميركية أو بريطانية أو فرنسية أو سعودية أو إماراتية، وهي متواجدة بشكل كبير بالقرب من المياه الإقليمية اليمنية، ومع ذلك نجحت هذه العملية عسكرياً.

وحول تمكن القوات اليمنية من السيطرة على السفينة الإسرائيلية، نوه البخيتي الى أن اليمن قد تطور في قدراته العسكرية خاصة البحرية، سواء فيما يتعلق بالزوارق الحربية السريعة أو في مجال الصواريخ المضادة للسفن.

ولفت البخيتي إلى أن اليمن يمتلك صواريخ بحرية يمكن إطلاقها من أي مكان في اليمن، وتصل الى هدفها وهي بعيدة المدى، وهنالك مفاجآت في هذا الجانب، وأدركت دول تحالف العدوان من فترات طويلة ان يدها لم تعد مطلقة في المنطقة وحصلت هنالك مواجهات فاستشعروا مدى تطور قدرات اليمن العسكرية، لذلك فإن نجاح القوات العسكرية اليمنية في تنفيذ هذه العملية هو دليل على النجاح العسكري الكبير.

وفي وقت سابق من يوم الأحد نجحت القوات البحرية اليمنية في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر"، وقالت المصادر، إنّه جرى احتجاز 52 شخصاً كانوا على متن السفينة الإسرائيلية، وأنّ طاقم السفينة ومن كانوا عليها هم حالياً قيد التحقيق معهم، والتثبّت من جنسياتهم من قبل الأجهزة اليمنية المعنية.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان القوات البحرية التابعة الحكومة صنعاء نفذت عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها احتجاز سفينة إسرائيلية.

وأضاف العميد سريع في بيان انه تنفيذا لتوجيهات قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي نفذت قواتنا البحرية عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الإستيلاء على سفينة إسرائيلية.

الى ذلك، أعلن الكيان الإسرائيلي أن القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء أوقفت السفينة "غالاكسي ليدر" التابعة لشركة يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر.

وندد جيش الاحتلال وكذلك مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعملية الاستيلاء على السفينة، وقال إن "لهذه العملية انعكاسات كبيرة على التجارة العالمية" حسب وصفه، مضيفاً أن عشرات البحارة من دول مختلفة كانوا على متن السفينة." هذا بينما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين قولهم إن القوات اليمنية استولت على سفينة غالاكسي ليدر عبر إنزال من طائرة مروحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة