البث المباشر

الأنواء الجوية: فرصة لتساقط الثلوج في العراق بهذا الموعد!

السبت 18 نوفمبر 2023 - 21:57 بتوقيت طهران
الأنواء الجوية: فرصة لتساقط الثلوج في العراق بهذا الموعد!

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت، تأثر البلاد باندماج منخفضين جويين ابتداءً من يوم غد الأحد، مما يسبب هطول الأمطار مع فرصة لتساقط الثلوج ليل الاثنين.

وذكرت الهيئة في بيان ، أنه "تتأثر البلاد باندماج جويين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر ليكون الطقس يوم الأحد غائما إلى غائم جزئي في أماكن متفرقة من البلاد مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة في (السماوة والنجف والموصل وسامراء وحديثة وعنة)، أما بالنسبة للعاصمة بغداد فسيكون الطقس غائما جزئيا الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تبدأ بعد الظهر ترافقها أحياناً عواصف رعدية، أما الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة من 30 – 40كم/س".

أما يوم الاثنين، وفق البيان، "يتركز هطول الأمطار الرعدية التي تكون متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة في الأقسام الشمالية والشرقية من البلاد (العمارة، الكوت، ديالى، السليمانية، كركوك، زاخو، دهوك، واربيل)، مع فرصة لتساقط الثلوج ليلاً فوق الأقسام الشمالية كما يطرأ انخفاض محسوس في درجات الحرارة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة من 30-40كم/س".

وحذرت الهيئة، من "احتمالية حصول سيول في الأقسام الشرقية والشمالية الشرقية من البلاد التي تكون في تماس مع حدود إيران"، داعية إلى "اخذ الحيطة والحذر في تلك المناطق".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة