البث المباشر

عالميا.. إيران ثاني أكبر منتج لطقم الكشف عن سرطان الأمعاء

الأحد 12 نوفمبر 2023 - 20:51 بتوقيت طهران
عالميا.. إيران ثاني أكبر منتج لطقم الكشف عن سرطان الأمعاء

نجح باحثون بشركة معرفية إيرانية في إنتاج طقم للكشف عن سرطان الأمعاء لأول مرة لتصبح إيران ثاني أكبر منتج لهذا النوع من الأطقم التشخيصية بالعالم بعد ألمانيا. 

وقال المدير التنفيذي للشركة المعرفية المنتجة لطقم الكشف عن سرطان الأمعاء حامد باقري إن شركته  متخصصة في إنتاج أطقم التشخيص السريع، مضيفًا: إن شركتنا تنتج مختلف أنواع الأطقم للتشخيص السريع بما فيها أطقم الكشف عن النوبة القلبية وتعفن المعدة والهباتيت وباقي التعفنات. 

وأكد أن سرطان الأمعاء يُعدّ ثالث أكثر السرطانات شيوعًا وثاني الأسباب الرئيسية للوفيات الناجمة عن الإصابة بـ السرطان في العالم، متابعًا: الاكتشاف المبكر للسرطان هو أحد العوامل التي تساهم في ارتفاع نسبة الشفاء.

وقارن بين طقم الكشف عن سرطان الأمعاء هذا ونظيراته الأجنبية وقال: مما يتميز به طقم الكشف عن سرطان الأمعاء هذا هو سعره المنخفض بسبب إنتاجه محليًا.

وأشار إلى أن تصدير أطقم الكشف عن سرطان الأمعاء سيعود على البلاد بعائدات تقدّر بـ 200 مليون دولار، مضيفًا: نظرًا لأخذ التصاريح الخاصة بتصدير هذا الطقم التشخيصي فإن العام الشمسي المقبل سيشهد تصديره إلى الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي ودول الجوار. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة