البث المباشر

العميد رادان في بغداد لتعزيز التعاون بين الامن الايراني والعراقي

الأحد 12 نوفمبر 2023 - 16:50 بتوقيت طهران
العميد رادان في بغداد لتعزيز التعاون بين الامن الايراني والعراقي

وصل القائد العام لقوى الامن الداخلي في الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد أحمد رضا رادان العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الأحد، حيث كان في استقباله بالمطار الفريق عادل الخالدي وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الشرطة.

ومن المقرر أن يناقش العميد رادان مع المسؤولين العراقيين سبل تعزيز التعاون بين البلدين وكل المواضيع المطروحة بين قوى الأمن الداخلي الايراني ووزارة الداخلية العراقية في اللقاءات السابقة والاتفاق النهائي في بعض المجالات.

وأعرب الفريق الخالدي لدى استقباله العميد رادان عن أمله بأن يزداد التعاون بين كلا البلدين في مختلف المجالات وخاصة في المجال الأمني والشؤون الأمنية والشرطية.

وأكد القائد العام لقوى الامن الداخلي الايراني أن زيارته الى العراق تأتي تلبية لدعوة تلقاها من وزير الداخلية العراقي، موضحا أنها تمت بعد الزيارات التي قام بها الوزير العراقي الى طهران والتوقيع على مذكرات تفاهم للتعاون بين قوى الأمن الداخلي الايراني ووزارة الداخلية العراقي في مختلف المواضيع بينها الأربعين وشرطة المرور والشرطة الجنائية.

وقد زار العميد رادان والوفد المرافق له مكان استشهاد قائد قوة القدس للحرس الثوري الشهيد الحاج قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي الشهيد أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد اللذين استشهدا مع رفاقهما بقصف بمسيرات اميركية يوم 3 كانون الثاني/ يناير 2020 في محيط مطار بغداد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة