البث المباشر

مجزرة جباليا: عائلات بأكملها دُفنت تحت الركام

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 21:45 بتوقيت طهران
مجزرة جباليا: عائلات بأكملها دُفنت تحت الركام

بعد المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تبرز حجم الدمار الهائل الذي تسبب به العدوان الإسرائيلي العنيف على المخيم.

وأسفرت المجزرة عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد، وارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من 300، وفق وزراة الصحة في غزة.

بدورها، ذكرت وزارة الداخلية في غزة، أنّ مخيم جباليا تعرض لقصف بـ6 قنابل تزن كل واحدة طناً من المتفجرات، مؤكدةً أنّ العدد الأكبر من الضحايا هم أطفال ونساء.

ونتيجة القصف الإسرائيلي العنيف، دُفنت عائلات فلسطينية بأكملها تحت الركام.

يأتي ذلك فيما دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، يومه الـ25، مع تكثيف الاحتلال قصفه على المناطق كافّة، واستهداف كلّ المنشآت من دون تفريق وكلّ مقومات الحياة، بالإضافة إلى محاولات قواته، المتكرّرة في الأيام الماضية، بالتسلّل أمتار عدة داخل القطاع. 

يُشار إلى أنّ المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أفاد في بيان صحافي سابقاً اليوم، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 8525 شهيداً منهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، وإصابة 21543 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقال القدرة إنّ وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغ عن مفقودين، منهم 1100 طفلاً  ما زالوا تحت الأنقاض.

من ناحيته، أكد المكتب الأممي للمساعدات الإنسانية للميادين، أنّ 27 ألف عائلة فلسطينية تبيت في الشارع، بعد تدمير منازلها في غزة، مشيراً إلى أنّ مرافق الـ "أونروا" في غزة تستوعب حالياً 3 أضعاف قدرتها الطبيعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة