البث المباشر

الاردن تستقبل طائرات شحن عسكرية دعما لكيان الاحتلال

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 13:32 بتوقيت طهران
الاردن تستقبل طائرات شحن عسكرية دعما لكيان الاحتلال

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، استقبال قاعدة اردنية ثماني طائرات شحن عسكرية من أمريكا وأوروبا لدعم إسرائيل.

وبينت الصحيفة، في تقرير لها: "الانتشار المستمر للقوات والمعدات الأمريكية في غرب اسيا، لا يُظهر أي علامة على تراجع واشنطن في دعم إسرائيل في حربها على قطاع غزة، حيث هبط ما يقرب من 80 طائرة شحن عسكرية أمريكية في المنطقة".

وأضافت، أن "المعلومات تكشف عن وصول أعداد أكبر من طائرات النقل العسكرية الأمريكية المستخدمة لنشر القوات والمعدات والأسلحة إلى جميع أنحاء شرق البحر الأبيض المتوسط وتظهر أن ثماني طائرات شحن ثقيلة أقلعت من مستودعات الإمدادات في الولايات المتحدة وأوروبا هبطت في قاعدة أردنية".

وتظهر الأرقام التي نشرتها صحيفة "هآرتس" أنه في الوقت القليل الماضي هبطت 62 طائرة نقل إسرائيلية وأمريكية في الاراضي المحتلة كجزء من الجسر الجوي الخاص وأغلبها طائرات مدنية مستأجرة لنقل الأسلحة وقطع الغيار.

في حين قامت إحدى الطائرات بالفعل بالطيران ذهاباً وإياباً أربع مرات إلى قاعدة دوفر الجوية الأمريكية، حاملة ما قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية عبر X، تويتر سابقاً، إنها أسلحة أمريكية متقدمة. ويتم جلب المزيد من المعدات العسكرية على متن طائرات 747 أخرى إلى مطار رامون الإسرائيلي خارج إيلات.

وتكشف المعلومات مفتوحة المصدر عن "أعداد أكبر من طائرات النقل العسكرية الأمريكية المستخدمة لنشر القوات والمعدات والأسلحة في جميع أنحاء شرق البحر الأبيض المتوسط".

كما تم نشر سربين مقاتلين أمريكيين من القاذفات المقاتلة من طراز F-15E وطائرات هجومية من طراز A-10 في القاعدة الاردنية وكذلك القوات الخاصة المتمركزة في فلوريدا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة