البث المباشر

إلغاء الرحلات الجوية إلى تل أبيب.. والاحتلال يوقف تزويد غزة بالكهرباء

الأحد 8 أكتوبر 2023 - 13:33 بتوقيت طهران
إلغاء الرحلات الجوية إلى تل أبيب.. والاحتلال يوقف تزويد غزة بالكهرباء

شلت معركة "طوفان الأقصى" كافة مناحي الحياة داخل دولة الاحتلال، في الوقت الذي ألغت فيه شركات الطيران الإسرائيلية والدولية كافة رحلاتها من وإلى دولة الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن شركات الطيران ألغت رحلاتها إلى "تل أبيب" في نهاية هذا الأسبوع في أعقاب الهجوم العسكري الذي شنته "حماس" على دولة الاحتلال.

كما أبلغت الفنادق عن كثرة المكالمات إلى مراكز الخدمة، وإلغاء الحجوزات المستقبلية من قبل السياح. وكما يقول داني ليبمان، الرئيس التنفيذي لشركة Atlas Hotels لموقع /ذا ماركر/ الإسرائيلي: "هناك عمليات إلغاء هائلة للحجوزات المستقبلية. ويبحث العديد من السياح المتواجدين في القدس وتل أبيب عن رحلات جوية للهروب".

ومن بين الشركات التي ألغت رحلاتها لوفتهانزا وطيران الإمارات وراين إير، وخطوط إيجه الجوية وشركات أميركية وحتى الخطوط الجوية الفرنسية.

وذكر موقع /ذا ماركر/ الإسرائيلي أن الخطوط الجوية السويسرية ووايز إير والخطوط الجوية التركية وخطوط طيران لوت البولندية ألغت رحلاتها بالفعل. ومساء أمس السبت ألغت شركات دلتا، ويونايتد، وفيرجن، وإيزي جيت، وترانسافيا، ورايان إير، وإيجه، وأيبيريا، وجورجيان رحلاتها إلى إسرائيل.

وفي ألمانيا، أعلنت شركة الطيران الأوروبية العملاقة لوفتهانزا عن إلغاء جميع رحلات لوفتهانزا من وإلى تل أبيب".

كما ألغت شركة ترانسافيا التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية-كي إل إم رحلة جوية من مطار باريس أورلي كان من المقرر أن تصل بعد منتصف الليل إلى تل أبيب، وذلك حتى لا يقضي موظفوها الليلة في إسرائيل، وفق ما قال متحدث لوكالة فرانس برس في باريس.

وفي وارسو، أعلنت شركة إل أو تي البولندية أنها ألغت رحلاتها التي تربط العاصمة البولندية بتل أبيب السبت "بسبب الوضع في إسرائيل"، ولم تقدم معلومات بشأن الرحلات في الأيام المقبلة.

في حين تم إغلاق الشركات التي تفتح عادة أيام السبت، بما في ذلك محلات البقالة والمقاهي والصيدليات، في جميع أنحاء إسرائيل في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" المفاجئة. وقال أصحاب الشركات إنهم يجدون صعوبة في مواصلة أنشطتهم الروتينية بسبب الحرب.

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، أمس السبت، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال بوقوع مئات القتلى والإصابات في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين، إضافة إلى أسر عشرات الجنود والضباط الإسرائيليين من قبل المقاومة الفلسطينية.

 حكومة الاحتلال تقرر وقف تزويد غزة بالكهرباء

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن حكومة الاحتلال قررت فجر اليوم الأحد، وقف تزويد قطاع غزة بالكهرباء والوقود والسلع.

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية نقلا بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "اجتمع الكابينت، واتخذ سلسلة من القرارات العملياتية التي تهدف إلى تدمير القدرات العسكرية والسلطوية (لحماس والجهاد الإسلامي)".

وأضاف البيان: "من بين القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء وقف تزويد قطاع غزة بالكهرباء والوقود والسلع"، وفق الصحيفة.

وقال نتنياهو في ختام اجتماع مجلس حكومة الاحتلال المصغر (الكابينت): "نحن مقبلون على حرب طويلة وصعبة. لقد فرضت علينا الحرب نتيجة لهجوم قاتل شنته حماس".

وتابع في تدوينة على حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقا): "تنتهي المرحلة الأولى (من الحرب) في هذه الساعات بتدمير معظم قوات العدو التي توغلت في أراضينا".

ومضى بقوله: "في الوقت نفسه، بدأنا التشكيل الهجومي، وسيستمر دون تحفظ ولا هوادة حتى تحقيق الأهداف".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة