البث المباشر

مظاهر البهجة تزيّن العتبات المقدسة تزامنا مع ذكرى ولادة الصادقين العظيمين

الجمعة 29 سبتمبر 2023 - 14:31 بتوقيت طهران
مظاهر البهجة تزيّن العتبات المقدسة تزامنا مع ذكرى ولادة الصادقين العظيمين

انتشرت مظاهر الفرح واللافتات الخاصة بالمناسبة في أروقة العتبات المقدسة؛ ابتهاجاً بالمناسبة العظيمة لولادة النبي الأكرم وحفيده الإمام الصادق التي يحييها ملايين المسلمين من حول العالم.

ونشرت العتبة الحسينية المقدسة منذ يوم الأربعاء مظاهر الفرح والسرور في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، لإحياءِ ذكرى الولادة العظيمة لنبيّ الرحمة والإنسانية (عليه أفضل الصلاة والسلام) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

كما وتستعدّ العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق والعالم، لإقامة برامجها الخاصة بالمناسبة، بمشاركة الملايين من المحبين والموالين للعترة المحمدية الطاهرة.

وحسب مصادر إعلامية عراقية: إنّ “مظاهر الفرح والسرور بولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما) انتشرت في أروقة العتبات المقدسة وأضفت رونقاً خاصاً وبهجاً على وجوه وقلوب الزائرين”.
وتشمل “الفعاليات الأولى لإحياء المناسبة تعليق اللافتات الخضراء المزيّنة باسم النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام) على جدران أضرحة الأئمة الأطهار (عليهم السلام) إيذاناً بحلول المناسبة الشريفة”.

ويعرب “الزائرون عن عظيم سعادتهم وسرورهم البالغ بقدوم هذه المناسبة التي يحيونها على مدى عشرة أيام متتالية تسبق يوم الذكرى العظيمة التي توافق للسابع عشر من شهر ربيع الأول الجاري”. مذكرين بأن “ولادة نبينا المصطفى (عليه أفضل الصلاة والسلام) مناسبة للرحمة الإلهية والبركات العظيمة التي تحلّ على الكون أجمع”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة