البث المباشر

شهيد بأريحا يرفع حصية الشهداء إلى 6 في الضفة وغزة

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 09:41 بتوقيت طهران
شهيد بأريحا يرفع حصية الشهداء إلى 6 في الضفة وغزة

استشهد الشاب ضرغام محمد يحي الأخرس (19 عاما)، صباح اليوم الأربعاء، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم عقبة جبر بأريحا، وهو ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة وغزة إلى 6 شهداء خلال أقل من 24 ساعة.

وأفاد مصدر محلي أن قوات صهيونية خاصة اقتحمت مخيم عقبة جبر وسرعان ما اندلعت مواجهات مع المواطنين ما أدى إلى إصابة واحدة على الأقل بالرصاص الحي وإصابات بحالات اختناق.

وأكد مدير مستشفى أريحا الحكومي ناصر العناني، أن الشاب ضرغام الأخرس وصل إلى مستشفى أريحا مصابا بعيار ناري في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، وكانت حالته حرجة، وسرعان من أعلن استشهاده متأثرا بإصابته الخطيرة جدا.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء محافظة أريحا والأغوار منذ بداية العام الجارس إلى 13 شهيدا.

في غضون ذلك، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من القوات الى المخيم التي نفذت حملة مداهمات واقتحامات واسعة لعشرات المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم: ياسين مروان حمدان، وعمه محمد حمدان، من منزليهما بالمخيم.

وفجر اليوم أعلنت مصادر طبية، استشهاد الشاب عطا ياسر عطا موسى (29 عاما) من قرية مركة جنوب جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين؛ لترتفع حصيلة العدوان على المخيم إلى أربعة شهداء.

وأعلنت زارة الصحة، الليلة الماضية، استشهاد: محمود علي نافع السعدي (23 عاما)، ومحمود خالد عرعراوي (24 عاما)، ورأفت عمر خمايسة (22 عاما)، إضافة إلى إصابة 30 آخرين بجروح مختلفة بينهم حالات حرجة، جراء العدوان على مخيم جنين.

وفي قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب يوسف سالم رضوان (25 عاما) وإصابة 11 آخرين بجروح في قمع قوات الاحتلال تظاهرات الشباب الثائر التي انطلقت في أربع مواقع شرق قطاع غزة؛ نصرةً للمسجد الأقصى، متحدّين القمع الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة