البث المباشر

إيرانية تحصد الميدالية الذهبية في مسابقة الاختراعات الكندية

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 22:19 بتوقيت طهران
إيرانية تحصد الميدالية الذهبية في مسابقة الاختراعات الكندية

فازت المخترعة الإيرانية "صبا ولي زاده سلطان أحمدي " من مدينة تبريز بالميدالية الذهبية في المسابقة الكندية الدولية الثامنة للاختراع والابتكار iCAN2023.

وقد مثلت هذه المخترعة من اهالي مدينة تبريز في شمال غرب ايران في فئة المعدات الطبية باختراع "الحقنة الآمنة" وفازت بالميدالية الذهبية عن هذه الفئة في هذا الحدث الدولي.

ويذكر بأن هذا الاختراع الذي يطلق عليه اسم "الحقنة الآمنة" في مجال المعدات الطبية التي تقلل من احتمالية تكون الجرح عند المريض، قد أكمل مرحلة الاختبارات الأولية وتم إنتاج النموذج الأولي له وهو الآن في طور التسويق.

والجدير بالذكر ان هذه المسابقة اجريت في آب/ أغسطس 2023 بتنظيم من جمعية تورنتو الدولية للابتكار والمهارات المتقدمة ((TISIAS  وبدعم من الاتحاد الدولي للمخترعين (IFIA).

وضمن هذه المسابقة يتم اختيار ومنح الميداليات والجوائز للمخترعين في قسم المنافسة في هذه الساحة الدولية من خلال فحص اختراعاتهم بعناية من قبل لجنة من الحكام ذوي الخبرة الخاصة.

وفي كل عام  يحضر حوالي 500 مخترع من 45 دولة هذا الحدث الدولي على مساحة 2000 متر مربع في مركز يورك للمعارض الواقع في الجزء الشمالي من مدينة تورونتو.

وسبق أن تمكنت صبا ولي زاده سلطان احمدي من الفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الدولية البولندية للاختراعات سنة 2015 والجائزة الخاصة للمخترعين المغاربة.بالإضافة الى فوزها بالميدالية الذهبية لمسابقة الاختراعات السويسرية والميدالية الذهبية لأفضل مخترعة في كوريا الجنوبية في عام 2016.

كما ان المخترعة الايرانية صبا ولي زاده سلطان احمدي عضو رسمي في الاتحاد العالمي للمخترعين وعضو في جمعية المخترعين الإيرانيين.

وتمتلك هذه المخترعة المتميزة والتي تعتبر كنخبة من المجتمع التبريزي ثلاثة اختراعات في مجال المعدات الطبية وقد تمكنت من الحصول على براءة اختراع لأحدها واثنان منها في طور التسجيل.

وتأتي اختراعات صبا ولي زاده سلطان احمدي تحت عناوين تصميم وتصنيع أطقم جراحية في مجال أمراض النساء والتوليد، وأحذية مرضى السكري لمرضى والحقن الآمنة.

وهذه المخترعة هي حاليا طالبة جامعية في الكيمياء ودرست في مدرسة فرزانكان(2) الثانوية في تبريز وخلال أيام دراستها تالقت في أولمبياد الكيمياء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة