البث المباشر

السوداني: الشباب العراقي مثال للإخلاص والتضحية

الخميس 14 سبتمبر 2023 - 08:39 بتوقيت طهران
السوداني: الشباب العراقي مثال للإخلاص والتضحية

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء (13أيلول 2023)، أن الشباب العراقي يستحق كل الدعم لأنهم قمة في الإخلاص والتضحية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الأولى للمجلس الأعلى للشباب، التي نوقشت فيها العديد من المقررات الخاصة بتقديم كل ما من شأنه دعم الواقع الشبابي والتي أفضت إلى صدور بعض التوجيهات والتوصيات”.

وقال السوداني، في مستهل الجلسة بحسب البيان، إن “الشباب العراقي يستحق كل الدعم لأنهم قمة في الإخلاص والتضحية، مشدداً على ضرورة أن يكون هذا المجلس فاعلاً وقادراً على تقديم أشياء ملموسة للشباب.

ووجه السوداني، خلال الجلسة،” ببعض التوجيهات، أهمها متابعة قرار مجلس الوزراء المرقم 23465 لسنة 2023 (يوم الشباب العالمي)، ونسب تنفيذ الفقرات الواردة فيه، فضلاً عن القرارات التي تصدر من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبيان نسب التنفيذ”.

وأضاف،” يجب إعطاء الأسبقية في تنفيذ جميع المقررات الخاصة باحتياجات ومتطلبات القطاع الشبابي واعتبار المجلس الأعلى للشباب إطاراً مؤسسياً لتمثيل اهتمامات وتطلعات الشباب العراقي بأطيافه كافة”.

وشدد، على أنه” سيكون هناك تقييم خاص لكل الأجهزة الرسمية المعنية بقطاع الشباب ومسؤوليهم؛ لبيان مدى التزامهم بتنفيذ مقررات المجلس الأعلى للشباب”.

ووجّه أعضاء المجلس الأعلى للشباب بـ” تقديم رؤى وأفكار من شأنها تنفيذ مشاريع جديدة لقطاع الشباب، وأن تدرج في أجندة اجتماعات المجلس لمناقشتها وإقرارها”.

وأوضح البيان، أنه” جرى خلال الجلسة البحث في الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، واتخاذ القرارات بشأنها ووضعها موضع التنفيذ”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة