البث المباشر

المجرم "شارمهد" يتبنى الهجوم الإرهابي على حسينية وصال في شيراز

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 17:56 بتوقيت طهران
المجرم "شارمهد" يتبنى الهجوم الإرهابي على حسينية وصال في شيراز

تبنى المجرم "جمشيد شارمهد" الذي كان يتولى رئاسة مجموعة "تندر" الإجرامية العملية الإرهابية التي وقعت في حسينية وصال في مدينة شيراز، وذلك في المحكمة القانونية التي تبت في جرائمه إثر الشكوى التي رفعها ۱۲۰ شخصاً من عوائل الشهداء والجرحى ضد الحكومة الأميركية.

وقد ترأس المحكمة القاضي "حسين زادة " في الشعبة ۵۵ التابعة للمحكمة القانونية الخاصة بالعلاقات الدولية في مجمع الشهيد بهشتي القضائي.

وأكد القاضي في بداية جلسة المحاكمة أن تفجير عبوة ناسفة في حسينية وصال في مدينة شيراز أدى الى استشهاد ۱۴ شخصاً وإصابة نحو ۲۰۰ آخرين بجراح اصيب بعضهم بالإعاقة لاحقاً.

وتابع القاضي قائلاً: إن المحكمة الحالية تعتبر المحكمة القانونية التي تمتلك صلاحية البت في الشكوى التي طرحها المواطنون الايرانيون ضد الحكومة الأميركية.  

وأضاف يقول: إنه وحسب القانون فإن صلاحية هذه المحكمة تكمن في مواجهة أعمال انتهاك حقوق الإنسان بما فيها قانون تمويل الإرهاب وقانون الزام الحكومة الأميركية بدفع الخسائر الناجمة عن أعمالها الإرهابية في المنطقة.

وشدد على أن هذه المحكمة تتولى أيضاً الصلاحية الكاملة والتامة للبت في الأعمال الإرهابية التي يرتكبها أشخاص حقوقيون وقانونيون وحكومات معادية إزاء الرعايا الإيرانيين، موضحاً أن المحكمة وبناءً على القوانين الموجودة فيها، سوف تبت بهذا الملف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة