البث المباشر

وزير الأمن الإيراني يكشف عن إحباط 400 محاولة تفجير في البلاد

الأحد 10 سبتمبر 2023 - 19:50 بتوقيت طهران
وزير الأمن الإيراني يكشف عن إحباط 400 محاولة تفجير في البلاد

كشف وزير الأمن الإيراني حجة الإسلام إسماعيل خطيب عن إحباط 400 عملية تفجير في البلاد وقال: كان من المخطط تفجير أكثر من 40 قنبلة في المواكب الدينية خلال شهر محرم الحرام.

الخطيب قال في تصريح متلفز:  وزارة الأمن تركز جهودها في التصدي للفتنة والتآمر على أمن الشعب وإن مواجهة الكيان الصهيوني ومكافحة الإرهاب والتجسس وإسقاط النظام والفساد الإقتصادي ومكافحة عدم الكفاءة هي من واجبات وزارة الأمن.

وحول تقييم وزارة الأمن بشأن الإضطرابات التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي قال: التقديرات الأمنية والإستخباراتية تعرض على المسؤولين كل عام في الحكومة الـ 13، وقد يتم الموافقة عليها من قبل الجهات الأمنية في البلاد، وهي لا تعبر فقط عن وجهة نظر وزارة الأمن. في البيان الصادر عن وزارة الأمن واستخبارات حرس الثورة الإسلامية تم تناول أجزاء مختلفة لقبل وأثناء وبعد أعمال الشغب.

وأضاف: توقعنا العام الماضي أن أجهزة المخابرات ومراكز الأبحاث والمنظمات شبه الحكومية في الخارج والتنظيمات المناهضة للنظام قد اتخذت قرارات في نهاية عام 2021. وعقد أكثر من 50 جهاز استخبارات بعقد اجتماعات مختلفة وقام بتدريب أكثر من 200 وسيلة إعلامية وباستخدامها الفضاء الألكتروني قامت باثارة الفتنة وأعمال الشغب العام الماضي. وشن العدو الحروب الصلبة وشبه الصلبة والناعمة والهجينة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة