البث المباشر

مدينة الإمام الحسن (ع) تكشف إحصائية خدماتها خلال الأربعين

السبت 9 سبتمبر 2023 - 22:03 بتوقيت طهران
مدينة الإمام الحسن (ع) تكشف إحصائية خدماتها خلال الأربعين

أعلنت مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن إحصائياتها الخاصة بالخدمات التي قدمتها خلال زيارة الأربعين، مبينة أن قرابة نصف مليون شخص تم تقديم خدمة المبيت والاستراحة له داخل المدينة للفترة من (6 إلى 20 صفر).

وقال معاون مدير المدينة علي المسلماوي، إن "المدينة بدأت بتقديم خدماتها منذ 6 صفر والى 20 صفر، وكانت الخدمات متنوعة حاولنا من خلالها تلبية ما يحتاجه الزائر خلال الاربعين".

وأوضح أن "عدد الوجبات التي تم تقديمها للزائرين بلغ (462.550) وجبة، بالاضافة الى الوجبات التي قدمت للكوادر العاملة والساندة، والقوات الامنية الضيفية حيث بلغ عددها (59.682) وجبة".

وتابع أن "المدينة وعبر قاعاتها وغرفها، بالاضافة الى (20) خيمة تم نصبها، قدمت خدمة المبيت والاستراحة لـ(481.350) زائر".

وأضاف أن "هناك (15.568) زائرا تلقوا الخدمات الطبية خلال زيارة الاربعين في المركز الصحي النابع للمدينة، وبالتنسيق مع دائرة صحة المثنى، والمستشفى الميداني التابع لهيئة الحشد الشعبي، حيث تم إحالة (579) حالة إلى مستشفيات العتبة الحسينية والمستشفيات الحكومية الاخرى".

وبين أن "هناك خدمات اخرى تم تقديمها خلال ايام الزيارة ومنها تصليح العجلات، وكوي الملابس وغيرها، بالاضافة الى الانشطة والفعاليات التي قدمتها أقسام العتبة الحسينية".

وتمتلك العتبة الحسينية المقدسة، ثلاث مدن للزائرين ومنها مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة