البث المباشر

فتيات إيران يعتلين العرش الآسيوي بالتايكواندو

السبت 9 سبتمبر 2023 - 21:07 بتوقيت طهران
فتيات إيران يعتلين العرش الآسيوي بالتايكواندو

منتخبا إيران للبنات والذكور يحصدان المركزين الأول والثاني على الترتيب في بطولة آسيا بالتايكواندو للأشبال.

وقد حصد المنتخبان 15 ميدالية ملونة في الدورة الخامسة من بطولة آسيا للفئة العمرية المسماة بـ”الاشبال”، وقد شارك في هذه المنافسات 213 فتى وفتاة يمثلون 23 بلداً استضافتهم العاصمة اللبنانية بيروت وعلى قاعة “نوفل نهاد”، واستمرت البطولة على مدار 3 أيام.

هذا وكانت فتيات ايران قد حصدن 5 ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة، استطعن من خلالها ان يحصلن على المركز الاول في البطولة، وجاءت كازاخستان بالمركز الثاني وكوريا الجنوبية ثالثة.

أما في فئة الذكور فقد حصدوا 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، حصلوا من خلالها على المركز الثاني، وحلت كوريا الجنوبية بالمركز الاول وجاءت الاردن ثالثة.

وتم انتخاب محبوبة محمد نجاد مدربة منتخب فتيات ايران كأفضل مدربة في هذه المسابقات من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

وكذلك تم اختيار اللاعبة الايرانية نارينا خياط بعنوان أفضل لاعبة تايكواندو في هذه المنافسات من الناحية الفنية من قبل اللجنة المنظمة لهذه البطولة.

وانتخب الايراني محمد طاهري نسب بعنوان أفضل حكم في المسابقات.

وتقلد من البعثة الايرانية لهذه المنافسات الميداليات الذهبية كل من:

“سيد محمد عبد اللهي – سيد فاطمة زهرا باقري – نارينا خياط – ايليا الهويرني – روزان حيدري – ابو الفضل نجفي – نيايش علي عسكري وهستي خلجي”، فيما خطف المياليات الفضية كل من:

“فاطمة حسن زاده – اميرعباس نصيري – بينار لطفي زاده وبويا كيا حيرتي”؛ أما الميداليات البرونزية فقد حصل عليهن كل من: “اسما خرمي – محمدحسين منتظري وآرمين معصومي”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة