البث المباشر

كشف خفايا 'الية متطورة' تستخدمها أمريكا في العراق

السبت 9 سبتمبر 2023 - 10:19 بتوقيت طهران
 كشف خفايا

افاد مصدر أمنى في محافظة الانبار العراقية، بوضع القوات الامريكية اجهزة تشويش بصورة سرية على الطائرات والاتصالات فوق مواقع اختباء عناصر تنظيم "داعش" الاجرامي في مناطق صحراء الانبار الغربية.

وقال المصدر ان "القوات الامريكية قامت بنصب اجهزة تشويش على الطائرات والاتصالات على الطريق الرابط بين قضاء حديثة غربي الانبار وصولا الى منطقة الحضر في محافظة نينوى؛ خشية كشف تواجد مجاميع من عصابات داعش الاجرامية في تلك المناطق وقصفها من قبل طيران الجيش والقوة الجوية".

واضاف ان "مناطق تواجد عصابات داعش تم تأمينها من قبل الطيران الامريكي ويتعذر استهداف تلك الاماكن جراء نصب اجهزة تشويش الطائرات واجهزة الاتصالات التي تستخدمها القوات الامنية عند مداهمتها لتك المعاقل وتأمين الاتصالات بين القواطع الأمنية".

وأوضح المصدر (الذي فضل عدم كشف اسمه)، أن "القوات الامنية استشعرت بوجود اجهزة تشويش عند مداهمتها مناطق مختلفة في صحراء الانبار الغربية"، موضحا ان "القوات الامريكية استخدمت هذا التكتيك الجديد الذي يعتمد على الاقمار الصناعية والذي يعد الاول من نوعه".

وبين ان "الطيران الحربي الامريكي والمسير كثف من عمليات الاستطلاع الجوي على المناطق المحصورة بين جزيرة قضاء حديثة غربي الانبار وصولا الى صحراء منطقة الحضر بمحافظة نينوى".

يشار الى ان القوات الامريكية كثفت خلال الفترة الحالية من عمليات الاستطلاع البري والجوي على مناطق صحراء الانبار الغربية وصولا الى مناطق العمق السوري لدواعي غير واضحة المعالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة