البث المباشر

ممثل الشيخ زكزاكي: زيارة الأربعين تعزز فكرة الثبات والوحدة

الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 18:23 بتوقيت طهران
ممثل الشيخ زكزاكي: زيارة الأربعين تعزز فكرة الثبات والوحدة

أكد الشيخ آدم أحمد سوهو ممثل زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم زكزاكي أن الزيارة الأربعينية ستعزز فكرة الثبات والوحدة والمقاومة ضد الاستكبار العالمي، لافتا الى انه يمكن الاستفادة من هذه المسيرة المليونية لمساندة المظلومين في العالم.

وقال ممثل الشيخ إبراهيم زكزاكي بمدينة جوس النيجيرية: في البداية نحمد الله أن يرزقنا هذه الزيارة الأربعينية، وهي الزيارة الروحية والثقافية والتضامنية مع أتباع الشيعة وغيرهم من الناس حتى غير المسلمين.

وأضاف آدم أحمد سوهو: الزيارة الأربعينية مليئة بالفوائد والتي إذا أحسنت استخدامها ستعزز فكرة الثبات والوحدة والمقاومة ضد الاستكبار العالمي.

وأشار إلى حب الإمام الحسين (ع) الذي يوجد في قلوب الأحرار في كل أنحاء العالم قائلا: بالطبع فإن حب الحسين (ع) هو الذي جمع هؤلاء الملايين من الناس، رجالاً ونساءً، صغاراً وكباراً وكل من تراه يقول يا حسين! لبيك يا حسين! لذا فإن الزيارة الأربعينية من مصاديق حب الحسين يجمعنا.

وأكد ممثل الشيخ زكزاكي نستيطع ان نستفيد من هذه المسيرة الميليونية لمساندة المظلومين في العالم، لان كل من نراه يعبر عن محبته وولايته للامام الحسين (ع).

وأشار الشيخ سوهو إلى هدف خروج الإمام الحسين عليه السلام، موضحا: إذا فهم حشود الزائرين إلى كربلاء الهدف الأساسي لخروج الإمام الحسين (ع) وهو الإصلاح ومساندة المظلومين، فسوف يفهمون أهمية القيادة في الحياة وخاصة في هذا الوقت.

واختتم العالم الديني النيجيري حديثه بالقول: هناك حاجة لقيادة السيد القائد السيد علي خامنئي لمساندة الضعفاء؛ لذالك ندعو المسلمين خصوصا أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام كي نكون حول قيادة الولي الفقيه لتحقيق الاصلاح والتغيير في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة