البث المباشر

مشروع عراقي لطباعة المصحف بحجم كبير

السبت 2 سبتمبر 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
مشروع عراقي لطباعة المصحف بحجم كبير

في مبادرة هي الأولى من نوعها، أعلن د. أحمد فكاك البدراني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، تبنّي رئاسة الوزراء العراقية ووزارة الثقافة العراقية مشروع طباعة القرآن الكريم، وبحجم 70 في 50 سم.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها، وبعد انتهاء المعرض الذي أقامته دائرة الفنون العامة الاثنين الماضي، تحت عنوان "القرآن منهجنا"، أعلن د. أحمد فكاك البدراني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، تبنّي رئاسة الوزراء العراقية ووزارة الثقافة العراقية مشروع طباعة القرآن الكريم، وبحجم 70 في 50 سم، إضافة إلى نقل المعرض لمحافظات العراق ليكون جوالاً في المدن كافة.

وقال البدراني، في كلمة له خلال المعرض: إن هذه الأعمال تمثل رداً أنيقاً على كل من تطاول بحرق المصحف الشريف، وتجسيداً واضحاً لوحدة العراقيين بمختلف طوائفهم ومسمياتهم تحت رايته.

بينما أكد د. علي عويّد، مدير عام دائرة الفنون، أن المعرض جاء ليرد على المحاولات اليائسة للنيل من هذا الكتاب المقدّس من قبل ضعيفي الأنفس، ولتصل رسالة القرآن العظيمة إلى العالم أجمع.

ومن الجدير بالذكر أن معرض "القرآن منهجنا" يضم مخطوطات لثلاثين جزءاً من القرآن الكريم عمل عليها ثلاثون فنّاناً من مختلف مدن البلاد، كما سيقام معرض جوّال للمخطوطات، يجوب المحافظات العراقية في قادم الأيام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة