البث المباشر

مهرجان بغداد للفيلم العربي يفتتح باب المشاركة

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
مهرجان بغداد للفيلم العربي يفتتح باب المشاركة

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن تنظيم الدورة الأولى من مهرجان بغداد للفيلم العربي في الفترة من 15 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وبين 15 و20 كانون الأول/ ديسمبر المقبل تقام فعاليات الدورة الأولى من مهرجان بغداد للفيلم العربي بإدارة الدكتور حكمت البيضاني، تنظيم نقابة الفنانين العراقيين وتحمل إسم المخرج محمد شكري جميل.

وأعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن تنظيم الدورة الأولى من مهرجان بغداد للفيلم العربي في الفترة من 15 إلى 20 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، يديرها الدكتور حكمت البيضاني وتحمل إسم المخرج محمد شكري جميل.

والبيضاني أشار إلى أن اللجنة التحضيرية ناقشت الأسماء المقرر دعوتها للحضور والمشاركة الفاعلة في فعاليات المهرجان من النجوم والشخصيات السينمائية والنقاد العرب، فضلاً عمّن هم في الداخل العراقي، فضلاً عن المرشحين للمشاركة في الندوة الفكرية للمهرجان والتي ستعقد تحت عنوان:”سبل الإنتاج السينمنائي العربي المشترك”.

وأضاف شارحاً شروط تقدم الأفلام المرشحة للمشاركة في مسابقات المهرجان من الأفلام الطويلة، والقصيرة، والوثائقية وأفلام الأنيميشن، على أن تعطى بدل جوائز للأعمال الطويلة، الجائزة الأولى: 10 آلاف دولار، الثانية: 6 آلاف، والثالثة 4 آلاف. وللأعمال القصيرة: 5 آلاف دولار، وكذلك هي الحال مع الأفلام الوثائقية، والأنيمايشن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة