البث المباشر

قيادي يمني: التواجد الأمريكي في باب المندب تهديد للملاحة الدولية

الأربعاء 9 أغسطس 2023 - 10:54 بتوقيت طهران
قيادي يمني: التواجد الأمريكي في باب المندب تهديد للملاحة الدولية

أكد عضو المجلس السياسي لأنصار الله "علي القحوم" : أن التواجد الأمريكي المكثف في باب المندب الإستراتيجي وقبالة السواحل اليمنية يهدد الملاحة الدولية ويخالف الاعراف والقوانيين الدولية.

وأوضح علي القحوم في منشور له على تويتر امس الثلاثاء : أننا نراقب عن كثب التدفق المستمر للقوات الأمريكية والبارجات الحربية قبالة السواحل اليمنية وباب المندب الإستراتيجي والجزر مع التموضع المؤقت في بعض القواعد العسكرية في العند وخور عميرة وحضرموت والمهرة وسقطرى وميون في عمل عدائي مستمر ومؤامرات شيطانية تسهدف اليمن والمنطقة برمتها.

وأوضح القحوم: أن اليمن حاضرة دوما في حماية الملاحة البحرية والدولية وملتزمة بالقانون الدولي الذي يعطيها الحق في ذلك دون تدخل خارجي وغربي.

مضيفا: أن اليمن حاضرة في الميدان ولها تاريخ طويل في مكافحة الإرهاب وهي في غنى عن التدخلات الأمريكية فلدى اليمن جيش وأمن ودفاع وقضاء وهي المعنية بالدرجة الأولى كدولة مستقلة لها استقلاليتها وسيادتها في حماية الملاحة ومكافحة الأرهاب.

وأكد القحوم :أن التواجد الأمريكي العسكري الغير مبرر يمثل خطورة على المنطقة بالدرجة الأولى و يهدد الأمن الدولي والإقليمي ويمثل إنتهاكا صارخا للاعراف والقوانيين الدولية سيما وهناك تغير في المناخ الدولي والإقليمي وكسر القطبية الواحدة وتعدد الأقطاب وإنهاء سيطرة الغرب الإستعمارية في بلدان القرن الإفريقي ومناطق أخرى.

وجدد التأكيد على أن التواجد الأمريكي المكثف في باب المندب الإستراتيجي وقبالة السواحل اليمنية يهدد الملاحة الدولية ويخالف الاعراف والقوانيين الدولية.

وخاطب الأمريكي قائلا : بقاؤكم لن يطول مهما كانت مبرراتكم وذرائعكم الزائفة فلن نظل مكتوفي الأيدي أمام عدوانكم المستمر على اليمن أرضا وإنسانا ومؤامراتكم الخطيرة على المنطقة وسنقطع دابر الذرائع التي تختلقونها للبقاء في السيطرة والإنتشار في اي جغرافيا يمنية وفي أي مناطق وحدود بحرية يمنية..

وأضاف قائلا: على الأمريكي الإدراك أن المرحلة قد تغيرت بتغير قواعد الإشتباك وتعاظم القدرات العسكرية والصناعات الحربية اليمنية مع الإجماع اليمني الحاضر في المعادلة الوطنية الذي سيشكل قوة إضافية لليمن وصمودها ودفاعها عن اليمن.

و قال: أن اليمنيين صفا واحدا لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالبلد، فالمرحلة تغيرت مع تغير موازين القوى المحلية والوطنية والدولية ومعادلات الصمود والدفاع عن السيادة والاستقلال حاضرة في كل وقت وزمان، فزمن الوصاية والإستعمار والهيمنة ولى وإلى غير رجعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة