البث المباشر

نمو حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان

السبت 5 أغسطس 2023 - 18:26 بتوقيت طهران
نمو حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان

صرح المتحدث باسم لجنة التنمية التجارية لغرفة الصناعة والتجارة والتعدين الإيرانية السيد روح الله لطيفي أن التجارة غير النفطية بين إيران وباكستان قد ارتفعت خلال العام الإيراني المنصرم (انتهى في 20 مارس الماضي) بمقدار 30 بالمئة من حيث الوزن و48 بالمئة من حيث القيمة.

واضاف لطيفي في تصريح له اليوم السبت أن حجم التجارة بين ايران وباكستان بلغ خلال العام المنصرم مليارين و330 مليون دولار منه مليار و488 مليونا و161 الفا دولار، هي حصة الصادرات الايرانية الى باكستان و841 مليونا و818 الف دولار هي حصة الصادرات الباكستانية الى ايران.

وتابع بان هذا الحجم من التبادل التجاري بين البلدين قدر سجل ارتفاعا بنسبة 30 بالمئة من حيث الوزن و48 بالمئة من حيث القيمة، قياسا مع العام الذي سبقه.

واوضح بأن معظم الصادرات الايرانية الى باكستان هي المشتقات النفطية والغاز السائل والمنتجات البتروكيماوية وانواع الزيوت الصناعية وزيوت المحركات والفواكه والخضروات ومواد البناء والصلب والسيراميك والبورسلان والادوات المنزلية والاسمدة والزفت والكيماويات ومساحيق الغسيل ومستحضرات التجميل والبلاستيك والانابيب واطارات السيارات والجلود والورق والمحارم و الخيوط والاقمشة والسجاد والموكيت والالبسة والاحذية والزجاج والمرايا والثلاجات وافران الغاز ومكيفات الهواء والادوات المطبخية والاسلاك والكابلات وغيرها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة