البث المباشر

السفير الإيراني لدى يريفان يلتقي المدعية العامة الأرمينية

السبت 5 أغسطس 2023 - 08:12 بتوقيت طهران
السفير الإيراني لدى يريفان يلتقي المدعية العامة الأرمينية

التقى السفير الإيراني لدى يريفان مهدي سبحاني المدعية العامة بجمهورية أرمينيا آنا واردابتيان، للبحث وتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا المتعلقة بايجاد تسهيلات في المجالات القضائية والشؤون القنصلية لمواطني البلدين، وإزالة العوائق المحتملة في هذه المجالات والحلول الممكنة.

وفي بداية هذا الاجتماع، هنأت المدعية العامة بجمهورية أرمينيا، مهدي سبحاني على تعيينه سفيراً للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى أرمينيا، وتمنت له التوفيق في مهمته.

واشارت إلى التعاون الوثيق بين البلدين في المجال القضائي في السنوات الأخيرة واكدت استعداد الجانب الأرميني على تعزيز العلاقات في مجال مسؤولية مكتب الادعاء العام في أرمينيا.

من جانبه أعرب السفير الايراني فوق العادة والمفوض عن تقديره للتعاون الوثيق بين مكتب المدعي العام بجمهورية أرمينيا مع سفارة جمهورية إيران الإسلامية في يريفان، واعتبر القضايا القضائية أحد محاور التعاون المهمة بين البلدين.

كما شدد سبحاني على إرادة حكومة جمهورية إيران الإسلامية لتوسيع التعاون الثنائي في مجالات المعاضدة القضائية ونقل المدانين وتسليم المجرمين.

وتم في هذا الإجتماع تبادل الآراء حول أهم القضايا المتعلقة بإيجاد تسهيلات في المجالات القضائية والشؤون القنصلية لمواطني البلدين، وإزالة العوائق المحتملة في هذه المجالات وتقديم الحلول الممكنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة