البث المباشر

وزير الداخلية الايراني: البنية التحتية لعبور زوار الأربعين من حدود البلدين جيدة

السبت 5 أغسطس 2023 - 08:10 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الايراني: البنية التحتية لعبور زوار الأربعين من حدود البلدين جيدة

أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي بأن البنية التحتية لعبور زوار الأربعين في معابر الحدود الستة هي في حالة جيدة وتحسنت مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال وحيدي في مقابلة صحفية يوم الجمعة عند حدود تمرجين في مدينة بيرانشهر بمحافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران: إن هذا العام جيد من حيث البنية التحتية الضرورية مثل طريق الوصول وإنشاء المظلات الواقية من الشمس وزيادة بوابات الدخول والخروج والتنسيق مع الجانب العراقي.

وأضاف: نحاول تهيئة الظروف المناسبة للزوار من خلال توفير التسهيلات اللازمة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة.

وقال وزير الداخلية: يمكن للزوار الأعزاء اختيار طريقهم لحضور مراسم الأربعين بالتسجيل في المنظومة المخصصة لهذا الغرض.

وتابع وحيدي: الحقيقة أنه لا يمكن فعل شيء حيال الطقس الحار، ولكن مع التوزيع الصحيح للزوار بين معابر الحدود الستة، يجب تسهيل قضية تنقلهم.

وتفقد وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي، يوم الجمعة، منفذ تمرجين الحدودي مع العراق، للاطلاع على الاستعدادات والبنى التحتية ، تمهيداً لعبور الزوار منه الى العراق اثناء الزيارة الأربعينية.

ورافق الوزير وحيدي في هذه الجولة عدد من القادة العسكريين وقادة قوى الامن الداخلي وقوات حرس الحدود، وبعض المسؤولين التنفيذيين لمحافظة أذربيجان الغربية المتاخمة للعراق.

وسيتم اعتماد منفذ تمرجين خلال العام الحالي ايضا كأحد المنافذ الحدودية المخصصة لعبور الزوار الى العراق خلال الزيارة الاربعينية، وقد تم الإعلان ان هذا المنفذ بات مؤهلا لعبور 500 الف زائر خلال هذا العام.

وكان العام الماضي شهد عبور 50 ألف زائر من هذا المنفذ الى العراق خلال الزيارة الاربعينية.

وتم تدشين هذا المنفذ الحدودي بين إيران والعراق في عام 2007.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة