البث المباشر

رئيس باكستان يدعو إلى تعميق العلاقات مع إيران

الخميس 3 أغسطس 2023 - 20:27 بتوقيت طهران
رئيس باكستان يدعو إلى تعميق العلاقات مع إيران

تزامنا مع زيارة وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية حسين امير عبداللهيان إلى اسلام آباد، دعا رئيس باكستان عارف علوي إلى بذل الجهود لتعميق وتوسيع العلاقات بين إسلام آباد وطهران، خاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والثقافة.

وخلال لقائه سفير باكستان الجديد في جمهورية إيران الإسلامية، دعا الرئيس علوي إلى بذل الجهود لتعميق وتوسيع العلاقات بين باكستان وإيران، لاسيما في مجالات التجارة والاقتصاد والثقافة والاتصالات الشعبية.

وأكد الرئيس الباكستاني في لقائه مع السفير الجديد لدى إيران، مدثر تيبو، أن إيران دولة مجاورة شقيقة، وباكستان تقدر علاقاتها مع إيران المتجذرة في التاريخ والثقافة والدين.

كما قال السفير إنه مصمم على تعزيز العلاقات الباكستانية الإيرانية والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة في خضم التطورات الجيوسياسية الناشئة من خلال استكشاف الامكانيات والطاقات المتاحة.

وسيسافر السفير الباكستاني الجديد إلى طهران الشهر المقبل لبدء مهمته الدبلوماسية.

وكان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان قد وصل الى اسلام اباد مساء امس الاربعاء وعقد اليوم الخميس جولة محاثات مع نظيره الباكستاني بلاوال بوتو زرداري في مبنى الخارجية، قبل ان يقوما بزرع شتلة الصداقة في مبنى وزارة الخارحية الباكستانية.

وجرت المحادثات بين الوزيرين على هامش مادبة الغداء التي اقامها وزير الخارجية الباكستاني على شرف ضيفه وزير الخارجية الايراني. ومن ثم عقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا استعرضا فيه تفاصيل المحادثات الثنائية.

كما التقى وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، رئيس وزراء باكستان شهباز شريف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة