البث المباشر

الحرائق تلتهم آلاف الهكتارات في الولايات المتحدة

الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 08:07 بتوقيت طهران
الحرائق تلتهم آلاف الهكتارات في الولايات المتحدة

أتت حرائق غابات هائلة على عشرات الآلاف من الهكتارات في ولايتي كاليفورنيا ونيفادا الأمريكيتين، فيما تسبب ضعف الرؤية، بإبلاغ مطار هاري ريد الدولي في لاس فيغاس عن تأخيرات في المغادرة لما يقرب من ساعتين.

وتمكنت فرق الإطفاء من احتواء حرائق غابات هائلة، جزئياً، بحلول الثلاثاء، بعدما اشتعلت الحرائق في محمية برية بكاليفورنيا، وانتشرت في ولاية نيفادا، حيث حجب دخانها أشعة الشمس عبر لاس فيغاس، فيما تسببت النيران في حرق عشرات الآلاف من الأفدنة من شجيرات الصحراء والعرعر والأحراج.

وحُدّدت مساحة الحرائق بنحو 125 ميلاً مربعاً (323.7 كيلومتر مربع)، الثلاثاء، مع احتواء 23 بالمئة منها، مما يجعلها أكبر حرائق هذا الموسم في كاليفورنيا.

واندلعت الحرائق، الجمعة، بالقرب من منطقة كاروثرز كانيون النائية، في محمية البراري الشاسعة، وعبر خط الولاية إلى ولاية نيفادا، الأحد، وأطلق الدخان شرقاً في وادي لاس فيغاس.

وفي منتصف نهار الاثنين، غطى ضباب دخاني على قطاع لاس فيغاس من مناظر الجبال المحيطة بالمدينة والضواحي.

وبسبب ضعف الرؤية، أبلغ مطار هاري ريد الدولي في لاس فيغاس عن تأخيرات في المغادرة لما يقرب من ساعتين. وكافحت فرق الإطفاء "دوامات النار"، الاثنين، للسيطرة على ألسنة اللهب.

ودوامة النار -تسمى أحياناً إعصار النار- هي "عمود دوار من النار" يتشكل عندما تتحد الحرارة الشديدة والرياح المضطربة، وفقاً لخدمة المتنزهات القومية.

وتعرضت أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة للحرارة الشديدة في الأسابيع الأخيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة