البث المباشر

تعرف على الكتاب الذي أهداه آية الله الخامنئي لرئيس وزراء أرمينيا

الأربعاء 6 مارس 2019 - 11:45 بتوقيت طهران
تعرف على الكتاب الذي أهداه آية الله الخامنئي لرئيس وزراء أرمينيا

قدم قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي كتاب "المسيح في ليلة القدر" هدية للرئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان خلال زيارته الأخيرة إلى طهران.

وحسب وكالة مهر للأنباء، صرح قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي خلال استقباله رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان خلال زيارته الأخيرة إلى طهران بأن العلاقات بين إيران والمواطنين الأرمن جيدة والشعب الايراني يقدّر تضحياتهم التي قدموها من أجل البلاد.

وأردف سماحته قائلا: "زرت منازل الشهداء في طهران، لأن الشهداء المسيحيين الأرمن بالنسبة لنا مثل المسلمين، مبعث فخر لإيران.

وقدم قائد الثورة الإسلامية في نهاية هذا اللقاء كتاب "المسيح في ليلة القدر" لرئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

وكتاب "المسيح في ليلة القدر" هو عنوان الكتاب الثّاني من "سلسلة الشمس في مهبط ملائكة الله" وهو عبارة عن تقرير لزيارات الإمام الخامنئي  لعوائل الشهداء الإيرانيين المسيحيين الذين استشهدوا دفاعاً عن إيران خلال الحرب العراقية - الايرانية.

ويضم الكتاب الذي يقع في ثمانية فصول، 25 رواية عن حضور قائد الثورة الإسلامية في منازل ذوي الشهداء المسيحيين الأرمن والآشور، ويجسد العلاقة الوجدانيّة الوثيقة بين قائد الثورة وذوي الشهداء في إيران، كما يهتمّ الكتاب ايضا بالتعريف عن جوانب من المبادرات المتواصلة للإمام القائد الخامنئي، أي الحضور في منازلهم.

والمبادرة عبارة عن برنامج بدأ سنة 1984م في أصعب فترة من أيام الحرب المفروضة على الجمهوريّة الإسلاميّة، وما زال مستمرا حتى اليوم، وفي كلّ زيارة رواية لطيفة ودروس قيّمة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة