البث المباشر

إيران تعلن استعدادها لتزويد العراق بخبراتها في طريقة الري الحديثة

السبت 29 يوليو 2023 - 14:06 بتوقيت طهران
إيران تعلن استعدادها لتزويد العراق بخبراتها في طريقة الري الحديثة

أعلن مدير واحة العلوم والتكنولوجيا في محافظة همدان "مجيد كزازي"، استعداد الشركات المعرفية في هذه المحافظة لنقل خبراتها في مجال الري الحديثة الى العراق، وذلك في الاجتماع الذي جمعه قبل ظهر اليوم السبت بالمدير العام لشركة الماء والمجاري العراقية الذي يزور همدان حالياً.

وأشار "كزازي" في هذا اللقاء الى الأرضية الجيدة المتوفرة للتعاون بين إيران والعراق ورغبة المسؤولين الإيرانيين والشعب الإيراني بمساهمة الشركات الإنتاجية الإيرانية في العراق، وذلك نظراً للقواسم التاريخية والثقافية المشتركة بين البلدين.

وتابع المسؤول قائلاً: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق إضافةً الى عامل الجوار، فإنهما يواجهان مشاكل مشتركة بمافيها شحة المصادر المائية والعواصف الترابية، والمشاكل الأخرى.

وأكد استخدام إيران تقنية الأساليب الحديثة في ري الأراضي الزراعية، وقال: إن واحة العلم والتقنية في همدان لديها شركات تحتوي على إمكانيات كثيرة في مجال الزراعة ونظام الري، حيث بإمكانها مساعدة العراق في هذا الخصوص.

وأضاف: إن ۲۹۳ وحدة تقنية و۴۰ شركة معرفية تنشط في واحة العلم والتقنية في همدان، وأن واحة العلم والتقنية ترحب بمشاركة الشركات المعرفية في تطوير أنظمة الري الحديثة ومشاريع نقل الماء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة