البث المباشر

تظاهرة امام المنطقة الخضراء احتجاجا على تدنيس المصحف

السبت 22 يوليو 2023 - 11:28 بتوقيت طهران
تظاهرة امام المنطقة الخضراء احتجاجا على تدنيس المصحف

تجمعت مجموعة من المواطنين العراقيين، اليوم السبت، أمام بوابات المنطقة الخضراء ببغداد احتجاجا على تدنيس المصحف الشريف وعلم بلادهم.

وحاول عدد كبير من العراقيين قيل إنهم من أنصار التيار الصدري، دخول المنطقة الخضراء لمهاجمة السفارة الدنماركية في بغداد، لكن الشرطة منعتهم.

واستخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين وأغلقت جسر السنك والقناة وبنك المودين المؤدي إلى المنطقة الخضراء في بغداد لمنعهم من الوصول إلى المنطقة الخضراء.

وجندت الشرطة العراقية قوات جديدة لإنشاء حزام أمني في المنطقة الخضراء، ووقعت اشتباكات قصيرة بين القوات الأمنية والمتظاهرين في جسر الجمهورية.

وأحرقت جماعة متطرفة ومعادية للإسلام في الدنمارك نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن أمس الجمعة تحت حماية الشرطة الدنماركية ومجموعة "Danske Patrioter "، كما تم إحراق العلم العراقي.

وفي مقاطع الفيديو التي نشرتها هذه المجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي، هناك لافتات في أيدي أعضاء هذه المجموعة مكتوبة عليها شعارات معادية للإسلام.

وتم استنكار انتهاك حرمة القرآن الكريم في السويد والدنمارك على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة، ونُظمت العديد من المظاهرات والتجمعات ضده.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة