البث المباشر

الاستعداد لإنشاء أول منطقة تجارة حرة مشتركة بين إيران والعراق

الجمعة 21 يوليو 2023 - 12:54 بتوقيت طهران
الاستعداد لإنشاء أول منطقة تجارة حرة مشتركة بين إيران والعراق

أعلن مستشار رئيس الجمهورية الإيراني وامين المجلس الاعلى للمناطق الحرة في الجمهورية الاسلامية الايرانية حجة الله عبدالملكي عن توفير الارضية لإنشاء أول منطقة تجارة حرة مشتركة بين ايران والعراق على حدود مهران.

وقال عبد الملكي، على هامش زيارة وزير العمل العراقي للمعرض الثاني للتعريف بالحزم الاستثمارية والقدرات التصديرية للمناطق الاقتصادية الحرة والخاصة الإيرانية المقام في المقر الدائم للمعارض الدولية في مدينة مشهد شمال شرق ايران: "في الآونة الأخيرة ، اخذ رئيس الوزراء العراقي بنظر الاعتبار نقطة على الجانب الآخر من حدود مهران بمحافظة واسط لإنشاء منطقة حرة مشتركة بين البلدين، حيث تجري الدراسات بشانها في الوقت الحاضر"، حسب إرنا.

وأعرب عن أمله في أن تدخل أول منطقة تجارة حرة مشتركة بين إيران والعراق مرحلة التشغيل وأن يتم إنشاؤها بحلول نهاية العام.

وقال أمين المجلس الأعلى للمناطق التجارية الصناعية الحرة: في المعرض الثاني للتعريف بالحزم الاستثمارية والقدرات التصديرية للمناطق الاقتصادية الحرة والخاصة بإيران ، تم إعداد وعرض 700 حزمة استثمارية للمستثمرين الإيرانيين والأجانب ، وأعرب عدد من المستثمرين الذين يزورون هذا المعرض عن رغبتهم في الاستثمار في المناطق التجارية الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة.

وقال عبد الملكي: إن المستثمرين العراقيين مهتمون أيضًا بتصدير بضائعهم إلى أماكن أخرى لتلبية احتياجاتهم وتطوير تجارة بلادهم من خلال المرور عبر إيران والوصول إلى المحيط الهندي والمياه المفتوحة من خلال المناطق الاقتصادية الحرة والخاصة بإيران.

وصرح جاسم الأسدي ، وزير العمل العراقي، ان الغرض من السفر إلى مشهد هو زيارة مرقد الامام الرضا (ع) وحضور معرض التعريف بالحزم الاستثمارية وإمكانيات التصدير في المناطق الاقتصادية الحرة والخاصة بإيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة