البث المباشر

السيد نصر الله: كربلاء تصنع الأجيال الممهدة لصاحب الزمان (عج)

الأربعاء 19 يوليو 2023 - 07:44 بتوقيت طهران
السيد نصر الله: كربلاء تصنع الأجيال الممهدة لصاحب الزمان (عج)

تحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال إحياء الليلة الأولى من مراسم عاشوراء في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

السيد نصر الله قال، "فقدنا عالماً ومجاهداً وأباً من جيل المؤسسين هو سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي"، وتابع "نتقدم بالعزاء لعائلته ولمراجعنا العظام وعلمائنا في الحوزات العلمية".

وأضاف السيد نصر الله، "نبارك للمسلمين جميعاً حلول العام الهجري الجديد ونسأل الله أن يحفظهم جميعاً وأن يُعينهم في مواجهة التحديات القائمة"، ولفت الى أن "التحديات تواجه المسلمين بإسلامهم ومقدساتهم ونبيّهم وبمصائرهم ووجودهم وكراماتهم وتحدياتهم الوطنية في كل بلد".

وعن ذكرى عاشوراء، قال السيد نصر الله، "كربلاء تعلمنا الصبر والتحمل ومواجهة الحصار ومواجهة الظلم وأن لا ننهار أمام كثرة العدو وقوة سلاحه"، وأضاف، "اخترنا هذا العام عنوان كربلاء طريقنا إلى المهدي، بالواقع فكربلاء تعلمنا آداء التكليف وطاعة الولي ونصرة الحق والتضحة بالأنفس".

وشدد السيد نصر الله على أن "كربلاء تصنع الأجيال التي تمهد لصاحب العصر والزمان والتي ستكون مناصرة له بحق وستعينه في إقامة العدل ومحاربة الظلم والطغيان في هذا العالم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة