البث المباشر

ايران.. رئيس الأركان يتفقد لواء 25 للرد السريع شمالي البلاد

الإثنين 17 يوليو 2023 - 15:05 بتوقيت طهران
ايران.. رئيس الأركان يتفقد لواء 25 للرد السريع شمالي البلاد

قام رئيس أركان القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الاثنين، بزيارة لواء 25 للرد السريع المستقر في مدينة تبريز مركز محافظة آذربايجان شرقي واطلع على الاستعداد الدفاعي لهذا اللواء في قاعدة الشهيد " فكوري" الجوية.

وقد نفذ منتسبو اللواء المذكور تمرينات عسكرية لعمليات الرد السريع مثل التغلغل في الجو، وتطهير المباني، واطلاق دوريات وانقاذ المختطفين وعمليات دفاعية اخرى.

وكان رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة قد وصل الى مدينة تبريز صباح اليوم الاثنين على رأس وفد عسكري رفيع المستوى لتفقد وحدات القوات المسلحة الموجودة في محافظة أذربايجان شرقي شمال غرب البلاد.

وقام اللواء باقري برفقة القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي والوفد المرافق بزيارة قاعدة "الشهيد فكوري" الجوية في تبريز، وتفقد مختلف اقسامها ومعرض قدرات القاعدة وقيم القدرات القتالية لهذه الوحدة.

ورافق رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة في هذه الزيارة، نائب رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة عزيز نصير زادة والادميرال حبيب الله سياري مساعد القائد العام للجيش للشؤون التنسيقية والعميد طيار حميد واحدي قائد القوة الجوية للجيش، ومجموعة من مساعدي رئيس الأركان، حيث صرح اللواء باقري فور وصوله إلى تبريز أن الغرض من زيارته هو تقييم وحدات القوات المسلحة المتمركزة في هذه المحافظة.

وأضاف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة قائلا: أنه وحسب الدراسات السابقة، فإن أوضاع هذه المحافظة في حالة جيدة ومناسبة من الناحية الامنية والحدود آمنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة