البث المباشر

قاسمي: طرد الدبلوماسيين الهولنديين جاء ردا بالمثل

الثلاثاء 5 مارس 2019 - 07:44 بتوقيت طهران
قاسمي: طرد الدبلوماسيين الهولنديين جاء ردا بالمثل

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن الدبلوماسيين الهولنديين في طهران تم اعتبارهما عنصرين غير مرغوب بهما وطلب منهما مغادرة البلاد في غضون 48 ساعة.

وعلق بهرام قاسمي على طرد الدبلوماسيين الهولنديين من طهران بالقول إن الدبلوماسيين تم اعتبارهما عنصرين غير مرغوب بهما وتم طردهما من ايران في اطار الرد بالمثل، كما طلب منهما مغادرة البلاد في غضون 48 ساعة.

وقال قاسمي انه وفي اعقاب الاتهامات الواهية للحكومة الهولندية ضد الدبلوماسيين الايرانيين واخراجهما من هذا البلد تم بحث قضية الرد بالمثل من قبل الجهات المعنية وبعد دراسة القضية بشكل شامل من قبل المجلس الاعلى للامن القومي تقرر في النهاية إخراج دبلوماسيين هولنديين في طهران.

وأعرب قاسمي عن أسفه من أنه ورغم إقرار المدعي العام ووزارة الخارجية الهولندية بعدم تدخل الدبلوماسيين الايرانيين بالحوادث التي وقعت في هولندا الا ان الحكومة الهولندية رفضت اعادة النظر في قرارها وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتوقع من المسؤولين الهولنديين ومن خلال الادراك الصائب للاوضاع الاقليمية والدولية الحساسة ان تتجنب الاستفزاز وفق ما تنويه المعارضة ومن لايريدون بقاء العلاقات بين البلدين.

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تريد التوتر في علاقاتها مع الدول الاوروبية ولكنها ترد على أي خطوة ضد مصالحها الوطنية بالمثل في الزمان والمكان المناسبين حفاظا على المصالح السامية للبلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة