البث المباشر

الكشف عن عدد الطلاب الأجانب في إيران

الأربعاء 28 يونيو 2023 - 22:04 بتوقيت طهران
الكشف عن عدد الطلاب الأجانب في إيران

أعلن المدير العام للشؤون الدولية في منظمة الطلبة الجامعيين " جعفر رزاقي " أن أكثر من 100 ألف طالب جامعي أجنبي من 94 دولة يدرسون حاليا في جامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وذلك في الكلمة التي القاها امام الاجتماع الأول لمدراء الاتصالات العلمية والتعاون الدولي لجامعات محافظة آذربايجان الشرقية الذي عقد في مدينة تبريز مركز المحافظة.

وتابع المسؤول قائلا: ان معظم الطلبة الجامعيين الأجانب الذين يدرسون في الجامعات الايرانية هم من دول الجوار مثل العراق وافغانستان وباكستان وتركيا ودول مثل سوريا ولبنان واليمن وغيرها.

وأشار " رزاقي " الى توجيهات قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي حول الاهتمام بالمرجعية العلمية ونشر اللغة الفارسية، مؤكدا أن استقطاب الطلبة الأجانب بإمكانه أن يؤدي دورا كبيرا في تحقيق هذين الهدفين.

وأكد المدير العام للشؤون الدولية في منظمة الطلبة الجامعيين ضرورة استقطاب الطلبة الأجانب في الجمهورية الاسلامية الايرانية، مشددا على واحد بالمائة من هؤلاء الطلبة حصلوا على الزمالة الدراسية، فيما يدفع 99 % منهم رسوم دراسية.

واعتبر الطلبة الجامعيين بأنهم سفراء ثقافيين وسياسيين وقال: ان نظرتنا للطلبة ليست اقتصادية بحتة، بل انها نظرة لبناء الحضارة والطلبة الأجانب يمكن أن يؤدوا دورهم في الحضارة الاسلامية الحديثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة