البث المباشر

نائب رئيس القضاء: أمريكا تعارض وتنتهك القيم والحقوق الإنسانية

السبت 24 يونيو 2023 - 18:57 بتوقيت طهران
نائب رئيس القضاء: أمريكا تعارض وتنتهك القيم والحقوق الإنسانية

قال نائب رئيس السلطة القضائية في إيران، "حجة الإسلام محمد صادق كهنموئي": إن تعاليمنا الإسلامية، تحترم كرامة الإنسان وحقوقه، بما في ذلك "حق الحرية" و"التعبير" و"العقيدة"، لكن الولايات المتحدة تعارض هذه المبادئ جميعاً، وتنتهك حقوق الإنسان وكرامته.

جاء ذلك خلال مراسم إزاحة الستار عن الملصق الإعلامي للمهرجان الدولي بعنوان "فضح حقوق الإنسان الأمريكية"، وفتح باب التسجيل وقبول الأوراق العلمية والأبحاث المشاركة في هذا الحدث.

وأكد "حجة الإسلام كهنموئي" على استعداد السلطة القضائية لجمهورية إيران الإسلامية، من أجل تقديم كامل الدعم الى القائمين على تنظيم المهرجان، قائلاً: إن السلطة القضائية تساند كافة الجهات التي تنشط في مجال الكشف عن الوجه الحقيقي لحقوق الإنسان الأمريكية.

وأضاف: إن جرائم أمريكا في المنطقة والعالم، بما في ذلك صفقات بيع السلاح الأمريكية تهدف لزعزعة الإستقرار الاقليمي والدولي؛ وبما يستدعي بذل جهود إعلامية وفنية مضاعفة لأجل كسر الهيمنة الأمريكية التقليدية والخاوية، وفضح هذا النظام المخادع على حقيقته أمام الرأي العام، بما فيها الشرائح الشبابية في إيران والعالم.

وقال نائب رئيس القضاء الإيراني: إن تنظيم هكذا مهرجانات، يجب أن يتم في إطار الجهود الهادفة لتوحيد صفوف الشعوب الإسلامية وأحرار العالم بهذا الاتجاه، والمضي قدماً لتأسيس "منظمة حقوق الإنسان الإسلامية" أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة