البث المباشر

قائد الجيش الباكستاني يزور إيران

الجمعة 23 يونيو 2023 - 17:45 بتوقيت طهران
قائد الجيش الباكستاني يزور إيران

يقوم قائد الجيش الباكستاني الجنرال سيد عاصم منير قريبا بزيارة رسمية الى طهران من اجل دفع الدبلوماسية العسكرية مع الدول المجاورة وتوسيع التعاون الثنائي مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية.

وقال مسؤول عسكري باكستاني كبير، إن قائد الجيش الباكستاني سيقوم بزيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية في الأيام المقبلة (هذا الشهر).

وأوضح هذا المسؤول المطلع أن التطورات الأمنية في المنطقة، وتعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الأمنية والحدودية والعسكرية على جدول أعمال محادثات اللواء سيد عاصم منير مع كبار المسؤولين الإيرانيين.

وأكد أن باكستان تتمتع بعلاقات دبلوماسية وسياسية وعسكرية قوية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأن البلدين لديهما تصميم جاد على معالجة القضايا بينهما وتأمين المصالح المشتركة.

كما أكد مسؤول كبير في الجيش الباكستاني الزيارة المرتقبة لقائد الجيش الباكستاني إلى طهران خلال مقابلة مع مراسل إرنا اليوم وقال: إن قيادة الجيش الباكستاني تتطلع إلى التعاون مع الجيران والدول الصديقة من أجل تحقيق المنافع المتبادلة، وان اللواء عاصم منير، يلعب دورا مهما في تطوير هذه العلاقات.

اللواء عاصم منير وبعد تعيينه في هذا المنصب في نوفمبر من العام الماضي، وخلال لقائه السفير الإيراني لدى باكستان، أكد على ضرورة تطوير التعاون الثنائي، لا سيما في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى تاريخ العلاقات الودية والأخوية بين البلدين.

 قائد الجيش الباكستاني اكد دعم بلاده لمواقف إيران في المحافل الإقليمية والعالمية، لا سيما في مناقشة حقوق الإنسان والبرامج النووية السلمية لبلدنا ومعارضة إسلام أباد للحظر على إيران.

وبحسب هذا التقرير، فإن العلاقات الثنائية بين إيران وباكستان في مجالات الدفاع والجيش والأمن، بما في ذلك تبادل وفود من الجيش والقوات الجوية والبحرية في البلدين، قد أحرز تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة.

 اللواء محمد باقري، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، كان قد قام بزيارة رسمية إلى باكستان في اكتوبر 2021  وأجرى مشاورات مهمة مع المسؤولين العسكريين الباكستانيين، بما في ذلك قائد القوات البحرية، بخصوص تطوير التعاون الثنائي في مختلف القطاعات.

جدير بالذكر أن الأدميرال شهرام إيراني قائد القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كان قد وصل الى إسلام آباد في 18 يونيو الجاري في زيارة رسمية استمرت 3 أيام والتقى بقادة القوات البحرية والجوية الباكستانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة