البث المباشر

وزير الخارجية الايراني : طهران تتبنى سياسة التطوير الشامل لعلاقات الجوار

الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 09:04 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني : طهران تتبنى سياسة التطوير الشامل لعلاقات الجوار

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين امير عبد اللهيان، بشأن زيارته الحالية الى قطر، ان مواصلة التطوير الشامل للعلاقات مع دول الجوار يمثل احدى الدعائم الرئيسية لنظرية السياسة الخارجية المتوازنة التي تتبناها الحكومة الايرانية.

ووصل وزير الخارجية الايراني فجر اليوم الثلاثاء الى الدوحة على رأس وفد سياسي حيث سيجري محادثات مع كبار المسؤولين في هذا البلد وبعد اختتام زيارته لدولة قطر سيتوجه منها الى سلطنة عمان.

وكتب الوزير امير عبد اللهيان، في تغريدة له على تويتر حول هذه الجولة: "مواصلة التطوير الشامل للعلاقات مع دول الجوار يمثل احدى الدعائم الرئيسية لنظرية السياسة الخارجية المتوازنة التي تتبناها الحكومة الايرانية".

وضمن اشارته الى ان الدول المجاورة لايران تتمتع بطاقات اقتصادية وتجارية وسياسية بالغة الاهمية ، موضحا : "توجهت اليوم لزيارة قطر وعمان من اجل تعزيز العلاقات ومتابعة القرارات المتخدة في الزيارات المتبادلة السابقة لكبار المسؤولين (في البلدان الثلاثة)".

ويرافق أمير عبد اللهيان في هذه الجولة مجموعة من المسؤولين منهم علي رضا عنايتي مساعد وزير الخارجية مدير دائرة الخليج الفارسي، مجتبى بني أسد زاده مساعد الوزير للشؤون التنفيذية، وإبراهيم رضائي عضو لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي بالبرلمان الايراني، وناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة