البث المباشر

ابتكار روبوت ينقل 300 كغم من الطرود البريدية

الأحد 11 يونيو 2023 - 21:44 بتوقيت طهران
ابتكار روبوت ينقل 300 كغم من الطرود البريدية

تمكنت شركة معرفية إيرانية من تصميم وإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات في مجال المعدات البريدية، ويعتبر روبوت المستودعات مع القدرة على نقل 300 كجم من أكثر المنتجات الفريدة لهذه الشركة.

ويعد البريد من الصناعات القديمة التي لا تنسى في البلاد، فعندما تسمع اسمها فإن الصورة التي تتبادر إلى ذهنك هي المغلف المختوم وصناديق البريد الصفراء التي تم تثبيتها جميعًا في البلاد حتى سنوات قليلة مضت.

ولكن مع تقدم التكنولوجيا، يجب التخلي عن هذه الصورة القديمة، والآن تحاول صناعة البريد باتخاذ خطوة نحو الذكاء مع قدرة المتخصصين الإيرانيين في الشركات القائمة على المعرفة.

وفي السياق، أنتجت شركة معرفية منتجا متقدمًا وعمليًا في صناعة البريد، يقوم بنقل الطرود البريدية بذكاء بناءً على الحجم والوزن والباركود.

ويقول مهدي راسخ المدير التنفيذي لشركة «ايده پردازان ناظراول كيفيت» في ايران عن المنتجات التكنولوجية والعملية التي يمتلكها في صناعة البريد: بورت هي واحدة من ماكينات الفرز الأكثر تقدمًا التي قدمتها شركتنا القائمة على المعرفة مؤخراً، فماكنة الفرز هذه لديها القدرة على فرز 10000 إلى 15000 طرد في الساعة، والتي تختلف وفقًا لحجم ووزن الطرد.

ولفت إلى أن العارضة هي نوع من العربات المغلقة، وقال: هذا الجهاز يتحرك مثل القطار وطاولته بزاوية 45 درجة بالنسبة للمنفذ المتقاطع، وفي نفس الوقت يقوم بمسح الحزمة، ويقرأ الأبعاد والوزن والباركود، وبناءً على هذه القراءة يجد معلومات وجهته ويفرغها في بوابة خاصة.

وأشار إلى أن جميع هذه الأجهزة تم تصميمها وإنتاجها من حيث الأجهزة والبرامج في إيران من قبل شركتهم المعرفية.

وتابع حديثه عن روبوت المستودع وهو منتج آخر لهذه الشركة القائمة على المعرفة، مؤكدا أن هذا الروبوت لديه القدرة على رفع رف يزن 300 كيلوغرام وتسليم الحزمة إلى الموقع المطلوب عن طريق التوجيه.

وقال: إن هذا الروبوت له نعل مخصص للأحمال الثقيلة، ويمكنه تفريغ الحمولة على الفور وتقديمها لرجل البيك اب بكل أريحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة