رئيس الأركان الايراني: النساء أحبطن مؤامرات الاعداء الثقافية والاجتماعية

الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 21:57 بتوقيت طهران
رئيس الأركان الايراني: النساء أحبطن مؤامرات الاعداء الثقافية والاجتماعية

أكد رئيس هيئة اركان القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الثلاثاء، أن النساء يضفين الدفء على كيان الأسرة، ويحبطن المؤامرات الثقافية والاجتماعية للأعداء.

وخلال حفل أقيم في صالة الاجتماعات بوزارة الداخلية بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، ويوم المرأة في ايران، قال اللواء محمد باقري: ان على نسائنا ان يقتدين بالسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في التعامل مع الزوج وتربية الاولاد، لأنه لا توجد أسوة على مر التاريخ تضاهي شموليتها ولياقتها وطهارتها.

وأضاف ان النساء الايرانيات أدين دورا مصيريا جنبا الى جنب الرجال في انتصار الثورة وحقبة الدفاع المقدس (الحرب التي فرضها نظام صدام بدعم غربي أميركي على ايران من 1980 الى 1988).

وتابع: لولا هذا التواجد النسوي الواعي المستمر، لما كان يتم إحباط عشرات المؤامرات والخدع على الاصعدة الامنية والدفاعية والاجتماعية والثقافية للأعداء.

كما أشار اللواء باقري الى اهمية مكانة المرأة في الأسرة، باعتبارها تمنح الدفء للاسرة ومركزا لثقلها، مصرحا: ان النساء لهن اليوم دور ومكانة مصيرية في تعزيز وترسيخ الاسرة والحفاظ على هذا الموقع الهام.

وتطرق الى مؤامرات الاعداء على الصعيدين الثقافي والاجتماعي، للتأثير على كيان الأسرة، وأوضح: لولا قيام النساء والامهات بجعل المنزل مكانا آمنا لتبادل الآراء والاستماع الى آراء الاولاد ومحلا للتعاطف والتعاضد، لاستطاع العدو ان يحقق اهدافه في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم