البث المباشر

تفكيك عصابة كبيرة لتهريب المخدرات جنوب شرق ايران

الأربعاء 24 مايو 2023 - 07:35 بتوقيت طهران
تفكيك عصابة كبيرة لتهريب المخدرات جنوب شرق ايران

اعلن قائد حرس الحدود الايراني، العميد احمد علي كودزي انه تم تفكيك عصابة كبيرة لتهريب المخدرات في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وقال العميد كودرزي: عثر خفر السواحل في قاعدة تشابهار البحرية، بواسطة المعلوماتم الاستخبارية ومراقبة التحركات في المناطق الحدودية، على أدلة حول نية عناصر معادية مسلحة ومهربي المخدرات لدخول البلاد في منطقة الحدود البحرية، ومن خلال التخطيط العملياتي المفصل، تم تشديد  اجراءات المراقبة.

واوضح انه من خلال القيام بإجراءات استخباراتية مكثفة، تم تحديد مسارات عبور المهربين، قام خفر السواحل  بتشكيل عدة فرق اسناد وعملانية مع فرق الدوريات البحرية ونصب الكمائن المستهدفة وتنفيذ خطة الاحتواء، ووضع المنطقة المطلوبة تحت سيطرتهم وبدعم استخباراتي وتوجيه عملياتي من حرس حدود بمحافظة سيستان وبلوشستان، تمكنوا من اكتشاف شحنة المخدرات.

واضاف قائد حرس الحدود: ان المهربين كانوا يخططون لإدخال المخدرات إلى البلاد عن طريق زورق لكن بمجرد أن رأوا خفر السواحل وبسبب حجم النيران الكثيفة، قاوموا بتسليم أنفسهم، مشيرا الى الى انه تم خلال هذه العملية اعتقال اربعة مهربين وضبط 984 كلغم من الحشيشة.

كما اشار العميد كودرزي الى تنفيذ عمليتين من قبل فوجي حرس الحدود في زابل وزاهدان وضبط اكثر من 90 كلغم من مادة الكريستال والافيون في منظقة صفر الحدودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة