البث المباشر

باكستان ترحب بانضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون

الجمعة 5 مايو 2023 - 17:08 بتوقيت طهران
باكستان ترحب بانضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون

هنأ وزير خارجية باكستان، جمهورية إيران الإسلامية، التي ستصبح قريباً عضواً جديداً في منظمة شنغهاي للتعاون، وقال: يجب على أعضاء شنغهاي أن يتحدوا لمحاربة الفقر من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للأمن الجماعي، والتعاون الإقتصادي والمكافحة المستمرة ضد الإرهاب.

وأفادت العلاقات العامة بوزارة الخارجية الباكستانية أن بيلاوال بوتو زرداري قال في اجتماع وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون الذي تستضيفه الحكومة الهندية في جوا: إن باكستان ترحب بانضمام خمس دول كشركاء حوار جدد في هذه المنظمة، كما هنأ البلد الشقيق إيران لانضمامه قريباً إلى أسرة منظمة شنغهاي للتعاون كعضو جديد.

وشدد على دعم باكستان للتعددية ولعبها دوراً في المحافل الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، للمساعدة في إقامة علاقات ودية بين الدول، وأشار إلى التطورات المتعلقة باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض، وأشاد بدور الصين في حل الإختلافات بين إيران والمملكة العربية السعودية - وهما دولتان مرتبطتان أيضاً بمنظمة شنغهاي للتعاون.

كما أشار زرداري إلى المكانة الرئيسية لمنظمة شنغهاي وذكر دورها في تعزيز التعاون الإقليمي ومواجهة التحديات المشتركة مثل تغير المناخ والفقر والأوبئة والإرهاب والعنف والتطرف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة