البث المباشر

الفيلم العراقي "جنائن معلقة" يفوز بجائزة مهرجان مالمو للسينما العربية

الخميس 4 مايو 2023 - 09:13 بتوقيت طهران
الفيلم العراقي "جنائن معلقة" يفوز بجائزة مهرجان مالمو للسينما العربية

فاز فيلم (جنائن معلقة) للمخرج العراقي أحمد ياسين الدراجي بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في الدورة 13 لمهرجان مالمو للسينما العربية التي أسدل الستار عليها أمس الأربعاء في السويد.

كما حصل الفيلم على جائزة أفضل سيناريو ونال بطله حسين محمد جليل جائزة أفضل ممثل.

وحصل فيلم (هايفن) للمخرجة رين رزوق على جائزة أفضل فيلم غير روائي، ومنح المشاهدون من خلال التصويت المباشر “جائزة الجمهور” للفيلم السوداني (أجساد بطولية) للمخرجة السودانية سارة سليمان.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم (بطاطا) للمخرجة الكندية من أصول لبنانية وسورية نورا كيفوركيان كما نوهت اللجنة بالفيلم التونسي (تحت الشجرة) للمخرجة أريج السحيري.

ونالت الجزائرية عديلة بن ديمراد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (ملكات) فيما حصل الفلسطيني فراس خوري على جائزة أفضل إخراج عن فيلم (عَلم).

المهرجان الذي تأسس في 2011 يعد أكبر نافذة للسينما العربية بالدول الإسكندنافية ويستضيف سنويا مجموعة من صناع ونجوم السينما.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة، فاز بالجائزة فيلم (ماما) للمخرج المصري ناجي إسماعيل، وذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم اللبناني (يرقة) للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني، كما نوهت اللجنة بفيلم (ألمظ) للمخرجة ميا بيطار من السودان.

وقال رئيس ومؤسس المهرجان محمد قبلاوي في كلمة الختام “عشنا وإياكم، وعلى مدار ستة أيام متواصلة، أياما سينمائية بامتياز، تضاف إلى مسيرة 13 عاما من عمر المهرجان”.

وأضاف “لن نسدل الستار، بل نختتم العيد السينمائي الثالث عشر لمهرجان مالمو للسينما العربية بالإعلان عن بدء أعمال الدورة 14، والتي ستقام في الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة