البث المباشر

الرئيس الباكستاني يثمن اهتمام إيران بقضايا العالم الإسلامي

الخميس 27 إبريل 2023 - 22:05 بتوقيت طهران
الرئيس الباكستاني يثمن اهتمام إيران بقضايا العالم الإسلامي

في تأكيده للموقف المهم للجمهورية الإسلامية الإيرانية في التعامل مع قضايا العالم الإسلامي خاصة فلسطين ومحاربة الإسلاموفوبيا، دعا رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، إلى توسيع العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التجارة بين البلدين الجارين.

وفي ختام مهمته كسفير للجمهورية الإسلامية الإيرانية، التقى محمد علي حسيني، رئيس جمهورية باكستان عارف علوي في إسلام آباد اليوم الخميس.

وأصدر القصر الرئاسي الباكستاني بيانا حول هذا الاجتماع أعلن من خلاله ان علوي دعا إلى زيادة التعاون بين إيران وباكستان في جميع المجالات ، وذكر أن تعزيز العلاقات الاقتصادية ، وخاصة زيادة حجم التبادلات التجارية ، يساعد على ضمان المنافع المتبادلة.

وثمن الرئيس الباكستاني، جهود السفير الإيراني في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين خاصة دعم التعاون الاقتصادي، وقال ان باكستان تثمن علاقاتها الاخوية مع إيران لأن البلدين الشقيقين تربطهما علاقات تاريخية وتقارب ثقافي، وبالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يتشاركون وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الهامة.

وأعرب عن تقديره لدعم حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواقف باكستان، وأضاف أن تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب بين البلدين أمر لا مفر منه للقضاء على هذا التحدي في المنطقة.

وأشاد الرئيس الباكستاني باهتمام إيران بالقضايا الإسلامية وخاصة فلسطين ومحاربة الإسلاموفوبيا ، وأعرب عن ارتياحه لاستئناف العلاقات بين إيران والسعودية واعتبر هذا التطور مبادرة مهمة ستحقق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ونقل القصر الرئاسي في باكستان في بيانه عن تصريح السفير الإيراني وأعلن: أكد حسيني على ضرورة توسيع التعاون الاقتصادي والثقافي والسياسي بين البلدين.

وفي إشارة إلى القدرات القوية لإيران وباكستان على التعاون الاقتصادي، أبلغ السفير الإيراني علوي بخطط بناء 6 أسواق حدودية مشتركة بين البلدين ومشروع نقل الكهرباء من إيران إلى باكستان من أجل تحسين ظروف سكان ولاية بلوشستان الباكستانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة