البث المباشر

ايران.. صادرات الكهرباء تتجاوز وارداتها

الأحد 9 إبريل 2023 - 17:01 بتوقيت طهران
ايران.. صادرات الكهرباء تتجاوز وارداتها

اعلنت شركة إدارة شبكة الكهرباء الايرانية بان التبادل الكهربائي للبلاد مع الدول الاخرى كان ايجابيا في العام الماضي (العام الايراني انتهى في 20 اذار/مارس)، حيث تجاوزت كمية صادرات البلاد الواردات بمقدار 533 مليون كيلوواط / ساعة.

وبلغت صادرات الكهرباء الإيرانية في العام الماضي 4 مليارات و 577 مليون كيلوواط / ساعة بحسب إحصائيات شركة إدارة شبكة الكهرباء الإيرانية.

ويتم تصدير معظم الكهرباء الإيرانية المصدرة إلى العراق وأرمينيا وأفغانستان وباكستان وتركمانستان وتركيا وأذربيجان.

من ناحية أخرى ، بلغت كمية الكهرباء التي استوردتها إيران في العام الماضي 4 مليارات و 44 مليون كيلوواط / ساعة وتم استيراد معظمها من تركمانستان وتركيا وأرمينيا وأذربيجان.

ووفقاً للإحصاءات المذكورة ، كان ميزان تبادل الطاقة الكهربائية للبلاد مع الدول الاخرى إيجابياً في العام الماضي حيث زادت الصادرات على الواردات بمقدار 533 مليون كيلوواط / ساعة.

وبالتزامن مع أنشطة الحكومة الثالثة عشرة الحالية والتركيز على الدبلوماسية الإقليمية ، فإن دبلوماسية الكهرباء مدرجة على جدول الأعمال مع التركيز على التواصل مع الدول المجاورة ، ويتم تبادل الكهرباء من خلال تطوير البنية التحتية.

يذكر ان وسيلة اعلام مناوئة ادعت صباح اليوم من خلال تقديم معلومات كاذبة، وجود نقص حاد في الكهرباء في إيران ، الا ان تفاصيل إحصاءات واردات وصادرات الكهرباء في العام الماضي تفند المعلومات الكاذبة التي اوردتها وسيلة الاعلام المذكورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة