البث المباشر

صحيفة: الغرب كان مخطئاً بشأن الإمكانات العسكرية الروسية

الثلاثاء 4 إبريل 2023 - 21:10 بتوقيت طهران
صحيفة: الغرب كان مخطئاً بشأن الإمكانات العسكرية الروسية

أفادت صحيفة بريطانية، بأن تصريحات خبراء أجانب ومقالات في منشورات أجنبية زعمت بأن روسيا لم يعد لديها ذخيرة وأسلحة كافية هي تصريحات مضللة.

وفقا لصحيفة "إكسبرس"، فقد اعترف خبير من الجيش الألماني أن العناوين التي تتكرر منذ شهور في بعض وسائل الإعلام الغربية والتي تزعم بأن الصواريخ والذخيرة تنفد من روسيا، ليست إلا "مفهومًا خاطئًا تمامًا".

وبحسب الصحيفة، فإن التكتيكات الروسية تتمثل بشكل أساسي في "إنهاك" نظام كييف من خلال ضرب البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، ولكن دون السماح بتدمير هائل.

وبحسب كارلو ماسالا، أستاذ السياسة الدولية في جامعة بوندسوير في ميونيخ، فإن تصديق مثل هذه المعلومات "كان تصورا خاطئا بالكامل".

وأضاف ماسالا أنه كان متفاجئا من مستوى الهجمات الروسية الذي ظل مرتفعاً للغاية خلال الأشهر القليلة الماضية، مؤكدا: "من الواضح أن الاعتقاد بأن الترسانة الروسية تقترب من نهايتها كان فكرة خاطئة تمامًا".

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن القوات الروسية عرقلت إنتاج عدد من الأسلحة الأوكرانية بضربات دقيقة.

في 24 فبراير/شباط 2022، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجراء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين تعرضتا للقصف من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة